القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف التعليم والمعيشة في امريكا

تكاليف الدراسة و المعيشة في امريكا

أسعار الدراسة في أمريكا

تختلف التكلفة بشكل عام اعتمادًا على الجامعة أو المعهد الذي يدرس فيه الشخص. هناك مقارنة جدًا بالجامعات الأخرى ورخيصة أيضًا مقارنة بالمعاهد الأخرى خارج أمريكا. بشكل عام ، تتراوح تكاليف الدراسة في أمريكا من 11 إلى 26 ألف دولار.

أيضا ، تختلف تكلفة الدراسة في أمريكا من حيث الجامعات والمعاهد الحكومية والجامعات والمعاهد الخاصة ، لذلك فهي أكثر تكلفة في الجامعات والمعاهد الخاصة وأقل تكلفة في الجامعات والمعاهد الأمريكية.

فيما يتعلق بتكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا ، فهي تختلف أيضًا من جامعة إلى جامعة أخرى ، وسنتحدث عن دراسة اللغة في أمريكا في مقال قادم بالتفصيل.

دراسة اللغة لمدة 3 أشهر ، على سبيل المثال ، تختلف قيمتها عن الدراسة لفترة أطول ، وهذا ما سنشرحه في المقالات القادمة بالتفصيل وكذلك إلى كيفية التواصل مع الجامعات والمعاهد الأمريكية من أجل الحصول على القبول في دراسة اللغة أو الدراسة بشكل عام.


أقراء أيضا: المنح الدراسية في أمريكا و الأوراق المطلوبة للقبول في المنح الدراسية في امريكا



تكلفة المعيشة والسكن للطالب في أمريكا

كم يكلف الدراسة في أمريكا؟



تقدم الجامعات الأمريكية سكنًا اقتصاديًا للطلاب الأجانب أو ذوي الدخل المتوسط ​​، حيث يتيح لهم الفرصة للعيش في الحرم الجامعي ، والذي يتم توفيره مع هذا الأثاث إلى وجبات مخفضة إلى حد ما إلى الحرم الجامعي الذي يحتوي على غرف خاصة أو غرف مشتركة ، مما يحصل يقوم الطالب بتحديد خياراته حسب قدراته المالية.


في حالة عدم رغبة الطالب في العيش في الحرم الجامعي ، سيضطر الطالب إلى توفير ما بين 800 إلى 900 دولار شهريًا للطعام والسكن إذا كان سيعيش في غرفة مشتركة مع الطلاب ، وإذا كان السكن السكني مع عائلة ، ستزداد التكاليف أو تقل قليلاً عن هذا ، ولكن إذا فضل الطالب السكني في شقة خاصة ومستقلة ، فستكون التكلفة مرتفعة وستختلف الأسعار من مكان إلى آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن الإيجار يتم وفقًا للاتفاق على أساسيات المنزل ، حيث قد لا يشمل الإيجار الكهرباء أو الماء أو تكاليف المصعد أو أي نفقات أخرى تتعلق بالعقار الذي يقيم فيه هذا أيضًا إلى أن الطالب يكلف المصاريف الأخرى في بداية السكن ، حيث شراء الأثاث وأكثر من بين متطلبات أخرى ، ولكن كما قلنا الإيجار ، حسب الاتفاق مع المالك.

الخيار الأكثر روعة هو السكن مع العائلات الأمريكية ، حيث تستضيف العديد من العائلات الطلاب المغتربين داخل منازلهم مقابل مبلغ لا يقارن كثيرًا ببعض الأماكن الأخرى. هذه الفكرة مفيدة لكثير من الناس لأن هذا النظام يساعدهم على الاختلاط والاختلاط بشكل أسرع في المجتمع الأمريكي والتعود على العيش فيه والتعرف على جميع عاداته وتقاليده ، وكذلك إلى إتقان اللغة بشكل جيد للغاية.

عدم إهمال التأمين الصحي

التأمين الصحي في أمريكا


يتم تجاهل التأمين الصحي من قبل العديد من الطلاب الذين يتطلعون للدراسة في أمريكا وهذا يلاحظه بشدة الطلاب الذين يتقدمون للحصول على خدمات جامعية من خلالنا عندما ننصحهم بضرورة اعتماد نظام تأمين صحي في أمريكا حيث يوفر التأمين الصحي العلاج بعد ذلك المتطلبات والنفقات الصحية التي قد تكلف الطالب الكثير من المال إذا لم تفعل ذلك الطالب ليس تحت التأمين الصحي. أما بالنسبة لما يكلفه الطالب لإجراءات التأمين الصحي ، فإن قيمة التأمين الصحي في أمريكا تتراوح بين 600 إلى 900 دولار لكل عام دراسي وقد تزيد قيمة التأمين أو تنخفض قليلاً عن ذلك.

التكاليف الفرعية والشخصية

هناك تكاليف أخرى يجب على الطالب أخذها في الاعتبار ، ولا يمكن للطالب الاستغناء عنها ، لأنها مهمة جدًا ، مثل استخدام الطالب ، على سبيل المثال ، لمرافق الجامعة أو المعهد الذي يدرس فيه ، إلى أن الرسوم التي يجب أن يدفعها الطالب ، والتي تمكنه من المشاركة في الأنشطة والأنشطة المقدمة في الكلية أو المعهد. بعض النفقات ، مثل شراء الكتب والمراجع ، تشمل الأوراق والكتيبات والأقلام وبعض الأشياء.

أقراء أيضا: أفضل جامعات في أمريكا

التخطيط لتكاليف المعيشة والدراسة في أمريكا

بشكل عام ، يجب على كل شخص التخطيط جيدًا قبل الدراسة في أمريكا ، وتكاليف الدراسة في أمريكا التي تحدث فيها خلال السطور ليست سوى ورقة تمهيدية عن كيفية سير الأمور في أمريكا أثناء الدراسة ، ولكن التخطيط الدقيق للطالب من بداية الاتصال بالجامعة أو التواصل مع المكتب الذي سيوفر القبول سواء القبول الجامعي أو قبول اللغة والتحقق للحصول على المعلومات اللازمة والدقيقة من قبل المكتب.


من سيتصل بالجامعة مباشرة للحصول على القبول بالجامعة ويرغب في الحصول على معلومات دقيقة عن الأماكن القريبة من الجامعة التي سيدرس فيها ، ويمكن دخول مواقع العقارات في أمريكا والبحث عن أسعار الشقق والغرف بالقرب من الجامعة التي تعتزم الدراسة معها.

والأفضل أيضًا أن يفكر الطالب أولاً في السكن الجامعي ، وبعد السفر ، والأسلحة إلى أمريكا ، والاستقرار ، والتعرف على البيئة المحيطة جيدًا ، ويمكن البحث بسهولة في الصحف عن الإعلانات ، ويمكن من خلال هذه الصحف على سكن بمعدل منخفض من شأنه أن يكون بشكل كبير من تكاليف الدراسة في أمريكا للطالب.


أما نفقات المعيشة فتنخفض مع ابتعاد الطالب عن الأكل خارج المنزل لأن الأطعمة الجاهزة باهظة الثمن إلى كونها أقل صحة من الأطعمة المنزلية. أما بالنسبة لوسائل النقل العام ، فهي جيدة جدًا وأرخص من وسائل النقل الخاصة ، مثل الضرائب ، لذا فإن وسائل النقل العام أفضل بكثير.


أقراء أيضًا: كيف الهجرة العشوائية إلى أمريكا وطرق التقديم للوتري الأمريكي (2020-2021)
reaction:

تعليقات