القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 50 مكان في العالم لا يجب الموت قبل رويتها

الأنهار الجليدية الضخمة والجبال لالتقاط الأنفاس والسهول مع الحيوانات البرية: نحن بالتأكيد نعيش في عالم كبير وجميل. تحديد كل أعظم نجاحات الطبيعة الأم قد يكلفك مدى الحياة. ومع ذلك ، نعتقد أن هذه المناظر الطبيعية الخمسين غير العادية والعجائب المثيرة للإعجاب - من ولاية أريزونا إلى القارة القطبية الجنوبية - يجب أن تكون على رأس قائمة سفرك. ،
تم إصدار هذه القطعة في الأصل في عام 2015 وتم تحديثها.




انجيل فولز ، فنزويلا

تتمتع فنزويلا بالعجائب الطبيعية ، بما في ذلك أطول شلال في العالم - شلالات Angel التي يبلغ ارتفاعها 300 متر ، وتقع في متنزه Canaima الوطني المحمي من قبل اليونسكو. تعد جزيرة Canaima أكثر مناطق الجذب شعبية في البلاد ، كما أن الشلالات أعلى بنسبة 19 مرة من شلالات Niagara. المكافأة: استخدم رسامو الرسوم المتحركة Pixar الموقع كمصدر إلهام لـ Paradise Falls in Up. لذلك أنت تعرف أنها جيدة.


القارة القطبية الجنوبية

حسنًا ، نحن ننشئ قارة بأكملها هنا. على الرغم من أن 99٪ من القارة القطبية الجنوبية مغطاة بالجليد ، إلا أن المشهد لا يزال متنوعًا بشكل لا يصدق: الأنهار الجليدية الزرقاء السريالية والبراكين النشطة والممرات المائية القاسية من ممر دريك وإطلالات الجليد البكر بزاوية 360 درجة. وتلك الاحتمالات أفضل إذا ظهر بطريق إمبراطور أو حوت الأحدب.


الظباء كانيون ، أريزونا

الظباء كانيون هو فتحة الوادي (ومفضّل جاد في Instagram) في الجنوب الغربي الأمريكي. اسم نافاجو يعني "المكان الذي تتدفق فيه المياه عبر الصخور" - إشارة إلى تآكل الوادي. تتيح المساحات الضيقة المتموجة بين التكوينات الصخرية أنماطًا حية عندما تسقط أشعة الشمس من خلال الحجر المموج.




صحراء أتاكاما ، تشيلي

هل حلمت يومًا باستكشاف القمر؟ رحلة إلى فالي دي لا لونا في صحراء أتاكاما في تشيلي هي رحلة أقصر بكثير. خلقت سنوات من التآكل قمم خشنة ، وقيعان نهرية جافة ، ومناظر طبيعية تشبه بشكل مدهش أجسامنا السماوية المفضلة.


أراشيياما بامبو غروف ، اليابان

يجب على كل مسافر تجربة التوهج الأثيري والارتفاعات التي لا نهاية لها على ما يبدو لبستان الخيزران هذا في ضواحي كيوتو. تتجاوز هذه التجربة المجال البصري: في عام 1996 سجلت وزارة البيئة اليابانية ضوضاء - صرير خشب ، أوراق حفيف - كأحد أفضل 100 صوت في اليابان.

شارع des Baobabs ، مدغشقر

مدغشقر هي أعظم مغامرة واجهتها على الإطلاق. أسرار الدولة الجزيرة تشمل الفراشات العملاقة ، والليمورات ذات العينين الحشرية ، وأماكن مثل شارع باوباب السريالي ، حيث يصل طول الأشجار التي تعود إلى قرون إلى ارتفاع 100 قدم تقريبًا.

جزر الأزور ، البرتغال

على بعد حوالي 900 ميل قبالة ساحل لشبونة ، قد يثير هذا الأرخبيل البرتغالي الرغبة في السفر مع صورة واحدة. تجعل الوديان الخضراء والمنحدرات شديدة الانحدار بجانب البحر وصفوفاً من الكوبية الزرقاء والشلالات المتناثرة من جزر الأزور جنة لاستكشافها. تأكد من زيارتهم قبل تعرضهم للضرب.


بانف الوطنية بارك ، كندا

تعتبر Banff National Park واحدة من أجمل الأماكن في كندا ، وتوفر إطلالة رائعة على جبال روكي الكندية والحيوانات البرية. تشتهر الحديقة أيضًا بوفرة البحيرات الجميلة ، بما في ذلك بحيرة لويز وبحيرة موراين وبحيرة مينيونكا الجليدية ، وكلها بكر.


بوراكاي ، الفلبين

بفضل شواطئها وغروبها اللطيفين ، من السهل أن نفهم لماذا تم اختيار بوراكاي كواحدة من أفضل الجزر في العالم من قبل قرائنا. لسوء الحظ ، فقد أصبحت سياحية للغاية - تم إغلاق الجزيرة العام الماضي بسبب "إعادة التأهيل" لتعويض الاكتظاظ والتنمية غير المنضبطة ؛ منذ ذلك الحين كان مفتوحًا لعدد محدود من الزوار كل يوم.


شاطئ الصخور ، جنوب أفريقيا

يقع Boulders Beach على ساحل خليج False Bay ، على بعد حوالي 27 كم جنوب Table Mountain ، ويوفر مناظر طبيعية مشهورة في Cape Town: المياه الزرقاء الرائعة والصخور الجرانيتية و ... البطريق! يسبح الكثير من الناس هنا على بعد أمتار قليلة من مجتمع البطريق الأفريقي الجميل ، لكن لا تتردد في الجلوس والاستمتاع بالساحل الجميل.
يمكن أن تشمل هذه الصورة الرعن ، الجرف ، الخارج ، الطبيعة ، الساحل ، المياه ، المحيط ، البحر ، الصخور ، الأرض ، الساحل ، الحيوان والطيور

كابو سان لوكاس ، المكسيك

المكسيك هي موطن لـ 67 متنزهًا وطنيًا ، وأكثر من 5000 ميل من الخط الساحلي والمناظر الطبيعية التي تتراوح من الصحاري إلى البراكين المغطاة بالثلوج. إنها أكثر بكثير من الأشياء المبتذلة في عطلة الربيع. مثال نموذجي: كابو سان لوكاس. خارج المنتجع الشامل كليًا ، يمكنك استكشاف المياه الفيروزية في المنطقة والعالم تحت الماء وقوس Arc de Cabo San Lucas الأسطوري ، حيث يلتقي خليج كاليفورنيا بالمحيط الهادي.


كابادوكيا ، تركيا

Cappadocia ، وهي منطقة في تركيا حيث تم إزالة مدن بأكملها من الصخور ، لا يصدق في حد ذاته. ولكن في كل مرة تغطي بالونات الهواء الساخن السماء ، صخورها الجمال.
المنحدرات من موهير ، ايرلندا
بعض الأماكن توضح الجمال الوعر والساحر للساحل الغربي لأيرلندا مثل هذا العجب الطبيعي الذي يرتفع إلى أعلى نقطة في 702 قدم. وحتى لو كنت تعرفهم أفضل من المنحدرات المجنونة للأميرة العروس (لا يمكن تصوره!). في الواقع ، المنحدرات جنوب غالواي.


Denali الحديقة الوطنية ، ألاسكا

على الرغم من الجدل حول تغيير الاسم وانخفاض الطول ، فإن جمال دينالي يستحق تحدي درجات الحرارة المنخفضة للغاية. قم برحلة من زيارتك وشاهد أكبر قدر ممكن من 6 ملايين فدان من البحيرات المتلألئة والجبال المتعرجة.
خليج ديسكو ، غرينلاند
غرينلاند بارد الجليد ، غامض وواحد من أجمل الأماكن في العالم. يعد خليج Disko Bay مثالاً مثاليًا على الطعم البكر للجزيرة مع الجبال الجليدية المثيرة للإعجاب والمستعمرات الساحلية الساحرة ومشاهد الحيتان الحدباء الروتينية.



جزر غالاباغوس ، إكوادور

يجب أن نفسر حقا جاذبية جزر غالاباغوس؟ إذا استطعت ، فقم بجعل عطلتك التالية لزيارة هذا الجزء من حقبة أخرى في الإكوادور ، مع السلاحف العملاقة التي تشبه الديناصورات وتتسلل عبر العشب الطويل والمغفلون القدمين الحقيقيين. نصيحة للمحترفين: الرحلة هي بالتأكيد الطريقة المفضلة لاستكشاف الجزر. يستقل The Celebrity Cruise Xpedition 100 راكب فقط وينظم مؤتمرات مسائية من قبل علماء الطبيعة من متنزه Galapagos الوطني.


جراند كانيون ، أريزونا

احتفل منتزه جراند كانيون الوطني بالذكرى المئوية لهذا العام ، وتشير جميع الدلائل إلى عام 2019 باعتباره وقتًا رائعًا لزيارة واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم. خطط للتنزه مع بعض من أكثر حلقات الحديقة خلابة ، مثل Horseshoe Bend و South Rim Trail ، لمحات من الأراضي الروكي الصخرية في الصحراء المطلية ، و Navajo Nation ، وحتى شلال أو اثنين.



الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ وايتهافن ، أستراليا

على الرغم من أن الحاجز المرجاني العظيم - وهو أكبر شيء حي على الأرض - يمكن رؤيته من الفضاء ، إلا أن أفضل نقطة مملوكة للأصدقاء الغواصين والغواصين الذين يأتون إلى هنا كل عام. إذا كنت بحاجة إلى الظهور مرة أخرى ، فافعل ذلك على موقع Whitsundays ، أي شاطئ Whitehaven ، والذي يُعتبر غالبًا من أجمل الشواطئ في العالم.


هايتونج يو


فارو
إذا لم تسمع عن جزر فارو ، فستكون قريبًا. بمنازلها المغطاة بالعشب والشواطئ الصخرية ووفرة البفن ، تشكل المجموعة المستقلة المكونة من 18 جزيرة بركانية صورة عملاقة بشكل أساسي. يمكن أن يكون شلال Mulafossur هو المكان الأكثر شهرة في الأرخبيل - يبدو الشلال رواية رائعة تسقط على المنحدرات الصخرية لجزيرة Vagar في المحيط تحت التلال الخضراء للقرية من Gásadalur في الخلفية.


فرناندو دي نورونها ، البرازيل

يتكون هذا الأرخبيل قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل من 21 جزيرة تقدم بعضًا من أفضل الشواطئ وأجمل المناظر الطبيعية في البلاد. فكر في الشلالات والمنحدرات الشاهقة والرمال البيضاء وربما أفضل من السياح المحدودين.


خليج هالونج ، فيتنام

خليج هالونج في شمال شرق فيتنام معروف بمياهه الزرقاء وانتشار جزر الحجر الجيري التي تسكنها الأشجار الاستوائية والحياة البرية. قفز على متن القمامة الصينية واكتشف الجمال - والأساطير والقصص ذات الصلة - لحمام السباحة الأخضر الزمردي في الضباب.


جزيرة سكاي ، اسكتلندا

تعد جزيرة Isle of Skye السحرية مع بركها الخيالية والتلال التي لا نهاية لها من الأشياء التي تحلم بها (سواء كنت قد رأيت Outlander من قبل أم لا). في حين أن الطبيعة هنا صالحة لكل زمان ، فإن للجزيرة مشهد طهي عصري تمامًا - لا يمكننا التفكير في مكان أجمل لتجربة المطبخ الحائز على نجمة ميشلان.


بحيرة بايكال ، روسيا

أقدم وأعمق بحيرة على الأرض - تصل إلى عمق ميل واحد في بعض الأماكن - هي أيضًا موطن لأختام المياه العذبة الوحيدة على كوكبنا. عندما يحل الشتاء ، تتحول البحيرة إلى أرض العجائب ، حيث تحيط الكهوف الجليدية المسطحة بأكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم.

بحيرة تيكابو ، نيوزيلندا

على الرغم من أن أزهار الترمس ذات اللون الأرجواني والوردي والأزرق لا تأتي من نيوزيلندا (إنها تأتي من أمريكا الشمالية) ، إلا أنها تبدو الأكثر ازدهارًا في الجزيرة الجنوبية للبلاد. في بحيرة تيكابو على وجه الخصوص ، توضع الزهور على قاع المياه لإنشاء واحدة من أكثر المناظر الخلابة في البلاد.




لاجونا كولورادا ، بوليفيا

على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة شمال سان بيدرو دي أتاكاما في تشيلي ، تُعرف هذه البحيرة المالحة في ظل جبال الأنديز بمياهها الداكنة ، والتي تتكون من الطحالب التي تزدهر في حرارة شديدة. تبدو طيور النحام (والبحيرة) رائعة من كانون الأول / ديسمبر إلى نيسان / أبريل: البحيرة مليئة بالمياه ، مما يجعلها أكثر انعكاسًا للصور ، وتتكاثر الطيور. تأكد من اصطياد البحيرة عند غروب الشمس عندما يكون الجو أكثر احمرارًا.


ماتشو بيتشو، بيرو

على الرغم من أن الآثار الحجرية المعقدة في ماتشو بيتشو هي من أعمال حكام الإنكا في القرن الخامس عشر وليست الطبيعة الأم ، إلا أنها البيئة الطبيعية للمكان الذي يجعلها جذابة للغاية. يكمن العجب القديم في العالم في جبل مسطح ويستفيد من خلفية هواينا بيتشو الشهيرة والأسطح الخضراء المورقة والحاجز المصنوع من قمم جبال الأنديز ، والذي على الرغم من سمعة النصب التذكاري يقدم لك أفضل انطباع بأنك حل سر.

ميلفورد ساوند ، نيوزيلندا

نيوزيلندا ليست غريبة على المناظر الطبيعية الخلابة ، وخاصة على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية. مثال: ميلفورد ساوند ، مضيق جبل حيث يمكنك أن تعيش كل تخيلاتك عن سيد الخواتم.


جبل كليمنجارو ، تنزانيا

يبدو أن أعلى جبل في أفريقيا يكون أكثر تميزًا من العديد من الجبال الشهيرة الأخرى لأنه من الطبقات القديمة البركانية التي لا تنتمي إلى أي سلسلة جبال. هذا يعني أن القمة التي تمتد على ارتفاع 19000 تتسرب إلى سهول واسعة من جميع الأطراف ، مما يجعلها مجرد وهم تضاريس تنزانيا السائدة. على سبيل المكافأة ، لا تتطلب القمة مهارات تسلق الجبال الفنية للوصول إلى القمة ، حتى يمكن للمبتدئين إزالة هذا العنصر من قائمة الجرافات الخاصة بهم.



جبل فوجي ، اليابان

من الصعب اختيار أجمل مكان في اليابان ، لكن جبل فوجي الذي يبلغ طوله 12388 قد يفوز بالجائزة. قم بزيارة بحيرة كاواجوتشيكو في فصل الربيع للحصول على أفضل المناظر للجبال وأزهار الكرز - مشهد يستحق بطاقة بريدية عندما رأينا واحداً. أو إذا كنت مسافرًا متعطشًا ، فقم بالتخطيط لرحلة من منتصف يوليو إلى أواخر أغسطس عندما يذوب الثلج بدرجة كافية لمنح قمة جبل فوجي.


ناميب الصحراء ، ناميبيا

ناميبيا ، بمناظرها الطبيعية في عالم آخر وأجنحةها الفخمة المنعزلة - ناهيك عن سكان وحيد القرن والزراف والفيلة - لا تشبه أي مكان آخر على وجه الأرض. في الواقع ، بسبب الكثبان الرملية الحمراء وأشجار الهيكل العظمي ، قد تعتقد أنك نقلت إلى المريخ بدلاً من جنوب غرب أفريقيا.


نا بالي ساحل ، هاواي

Kauai لديها واحد من أروع السواحل في العالم مع الشلالات الشاهقة وشواطئ الهلال المنعزلة. فقط كن على استعداد لبذل مجهود قليل للسماح للعجائب بالعمل من أجلك: لا يمكن رؤية Na Pali إلا من خلال مروحية أو طوف أو ارتفاع شاق للغاية.


دلتا أوكافانغو ، بوتسوانا

يشبه دلتا أوكافانغو الخصبة - دلتا نهر 49 مليون فدان في شمال بوتسوانا - مثل الجنة في العالم الحقيقي حيث تتجول الفهود والحمر الوحشية والجاموس ووحيد القرن. قم بزيارة إفريقيا في فصل الشتاء (صيفنا) ، بعد هطول الأمطار أثناء فيضان الدلتا: أعشاب السافانا ضعيفة ، بينما يجذب النمو على طول الأنهار الكثير من الحيوانات البرية.


باموكالي ، تركيا

تعد أحواض السباحة متعددة الطوابق البالغ عددها 17 في باموكالي ("قلعة القطن" باللغة التركية) جميلة مثل الينابيع الحارة. أكوام من الحجر الجيري الأبيض (شكل من أشكال الحجر الجيري) فوق مدينة دنيزلي ، والمياه الهادئة البالغة 94 درجة فهرنهايت تعكس تمامًا السماء فوق بحر إيجه.
بلايا دي لاس كاتيدراليس ، إسبانيا
تُعرف إسبانيا كوجهة سفر في شبه الجزيرة الأيبيرية في أوروبا بجزرها الفردوسية وشواطئها شبه المعزولة. نحن معجبين بشكل خاص في Playa de Las Catedrales ، وهو شريط صغير من الرمال على ساحل Galician ، حيث تشكل الأقواس الحجرية الطبيعية "كاتدرائية" للمشاة عند انخفاض المد.



بحيرات بليتفيتش الوطنية ، كرواتيا

إذا تمكنت من عبور حشد من السياح في صورة شخصية ، فستجد أن متنزه بحيرات بليتفيتش الوطني أكثر من مجرد الضجيج. ترتبط البحيرات الستة عشر المدرجات في أكثر الأماكن شهرة في كرواتيا عن طريق الشلالات وتختلف في ظلالها الزرقاء.




بروفانس ، فرنسا

تجعل مساحات حقول اللافندر التي لا نهاية لها على ما يبدو ، بروفانس واحدة من أجمل الأماكن (والأكثر عطرة) في فرنسا. تتميز مصانع التقطير - حيث يتم تعبئتها بالزيت الأساسي للزهور أو تستخدم في صنع الصابون والمستحضرات والكريمات - بالمنطقة ، لكن العديد من الحقول التي تتميز بمناظر غير حقيقية للبنفسج هي فخر بروفانس.



جزر راجا امبات ، اندونيسيا

رجا أمبات هي سلسلة من حوالي 1500 جزيرة تمتد على مساحة 47000 كيلومتر مربع قبالة الساحل الغربي لبابوا الغربية. الاحتمالات هنا هي عصور ما قبل التاريخ: قمم الحمم المسننة المغطاة بأدغال خضراء. أشجار النخيل تقفز من وجوه الجرف الحاد. ضباب ينجرف إلى أودية عميقة. جزر التنوع البيولوجي هي بالتأكيد واحدة من أجمل وجهات السفر في العالم.


رينيسفارا ، أيسلندا

إذا كان القمر لديه بنك ، فمن المحتمل أن يبدو مثل Reynisfjara. على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من Vik في جنوب أيسلندا ، تجعل الرمال السوداء العميقة وأعمدة البازلت ذات الشكل المذهل من هذا الشاطئ أحد الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في بلد مثير للإعجاب بالفعل.


سالار دي أويوني ، بوليفيا

يعد Salar de Uyuni في جنوب غرب بوليفيا أكبر طبق من الملح في العالم وسرياليًا تقريبًا مثل المناظر الطبيعية. بعد التجفيف ، تتكون الشقة من ورقة من البلاط الملح الأبيض المبهر. وخلال موسم الأمطار ، تعكس البحيرة الضحلة السماء وتخلق وهمًا يشبه الحلم إلى ما لا نهاية.



حديقة سيرينجيتي الوطنية ، تنزانيا

الجزء التنزاني من سيرينجيتي هو المكان المثالي للمغامرة الأفريقية. قم بزيارة ما بين يناير ومارس للاعجاب بمعجزة الهجرة العظيمة ، وهي ظاهرة رمزية حيث يكتسح 1.5 مليون من الحيوانات البرية شرق إفريقيا في دورة سنوية تبلغ 1200 ميل. حتى أفضل؟ شاهد الحيوانات الجائعة في نزل سفاري فاخر مثل معسكر Singita Mara River Tented أو Mwiba Lodge.


سقطرى ، اليمن

تقع جزيرة سقطرى على بعد 350 ميلاً تقريبًا من الساحل الجنوبي لليمن ، وتتمتع ببعد وسريالية كوكب أجنبي وبعيد. تعد أشجار دم التنين التي تشبه الأجسام الغريبة الأجسام الأكثر بروزًا في الجزيرة - نحثك على العثور عليها في منتزه الحي الودود.



حديقة توريس ديل باين الوطنية ، تشيلي

Torres del Paine هي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في نصف الكرة الجنوبي بأكمله مع أعمدة الجرانيت والبحيرات اللازوردية والسهوب المغطاة بجواناك الرعي. إنها أيضًا وجهة شائعة للغاية للمتنزهين: يمكن للناس الطموحين أن يسلكوا الطريق بأكمله عبر المتنزه بأكمله خلال تسعة أيام.



ترولتونجا ، النرويج

ربما شاهد كل شخص على موقع Pinterest أو Instagram صورة لـ Trolltunga ("لغة المتصيدون") ، الصورة المفضلة التي لا يمكن إنكارها للتصوير الفوتوغرافي النرويجي. تقع الصخرة البارزة على بعد حوالي 300 متر فوق بحيرة Ringedalsvatnet لسوء الحظ ، وقعت Trolltunga ضحية "الموت بسبب الشعبية" ، وقد دعت المنظمات المحلية إلى وضع أغطية سياحية لحماية الموقع ، حتى إذا لم يكن لديك صورة ملف تعريف فريدة على حافة لا يزال بإمكان الصخور الاستمتاع بالمناظر الملحمية للمضيق البحري في المنطقة الجبلية المحيطة.



اوبود ، بالي

على الرغم من ازدحام Ubud ، فإن المدينة تبعد دقائق فقط عن العشرات من القرى الأصيلة والمناظر الطبيعية الهادئة. استأجر دراجة نارية أو دراجة في فندقك واهرب في القرى ومزارع اليوسفي وحقول الأرز التي يهتم بها المزارعون الذين كانوا يرعون المصاطب مثل الأجيال السابقة لآلاف السنين.
أولورو ، أستراليا
بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لرؤية أولورو البالغ من العمر 700 مليون عام (أو آيرز روك) - من أعلى في منطاد هواء ساخن ، بواسطة دراجة نارية عبر الصحراء ، إلى القاعدة أثناء غروب تكنيكولور - يجب أن تكون جلالة الملك مدرجة في القائمة جميعًا المسافرين.



شلالات فيكتوريا وزامبيا وزيمبابوي

لا شيء يقارن بالوقوف أمام أكبر شلال في العالم يمتد لمسافة ميل. قم بزيارة ما بين فبراير ومايو (بعد موسم الأمطار في المنطقة) لمشاهدة 500 مليون لتر من المياه تتدفق عبر السقوط كل 60 ثانية.


Wulingyuan المنطقة ذات المناظر الخلابة ، والصين

يمكن أن يكون مشهديا بخس في هذه الحالة. يحتوي هذا الجذب السياحي الذي تبلغ مساحته 160 كيلومترًا مربعًا في مقاطعة هونان بالصين على آلاف أعمدة الحجر الرملي التي تمثل النسخة الطبيعية من ناطحات السحاب - بعضها يمتد حتى منتصف مبنى إمباير ستيت.



زاكينثوس ، اليونان

زاكينثوس أقل ازدحاما بكثير من الجزر الشقيقة ميكونوس وسانتوريني ولديها بعض من أجمل الشواطئ في الجزر اليونانية ، وهي شاطئ نافاجيو. محمية من المنحدرات ، لا يمكن الوصول إلى Navagio إلا بالقوارب وتحمل اسمها ("حطام السفينة") من سفينة شحن هربت ، وتم التخلي عنها وما زالت تقع على الرمال البيضاء للشاطئ اليوم.



Zhangye Danxia landform ، الصين

هذه الجبال ذات الخطوط المتعددة الألوان هي إجابة Nature Nature على Photoshop. في الحديقة الجيولوجية Danxia Landform في الصين ، تتراكم رواسب الحجر الرملي الأحمر والمعادن منذ أكثر من 20 مليون عام ، مما يخلق التأثير السريالي المعقد.
reaction:

تعليقات