القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 أماكن سياحية في بوليفيا

بوليفيا هي واحدة من أكثر البلدان تنوعا في أمريكا الجنوبية. على الرغم من أن الوجهات السياحية الأكثر شهرة في البلاد خارج حدودها هي ألتيبلانو ، إلا أن هناك الكثير لاكتشافه أكثر من Salar de Uyuni.

أفضل الأماكن لاكتشافها في بوليفيا


1.بحيرة تيتيكاكا و Isla del Sol

من بين العديد من الوجهات السياحية في بوليفيا بحيرة تيتيكاكا: واحدة من البحيرات الأكثر إثارة للإعجاب ومثيرة للاهتمام في العالم. وغالبًا ما يشار إلى بحيرة تيتيكاكا باعتبارها أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم. هذا لأنه فوق 3800 متر فوق مستوى سطح البحر. تقع في جبال الأنديز ألتيبلانو وتنتمي إلى كل من بوليفيا وبيرو.

واحدة من المعالم السياحية الأكثر جاذبية في البلاد هي كوباكابانا. إنها مدينة صغيرة على بحيرة تيتيكاكا ، حيث سترى منازل صغيرة بيضاء وشوارع مرصوفة بالحصى ، وليس مبانٍ طويلة. Copacabana ليس مكانًا جميلًا فحسب ، بل هو أيضًا مركز مهم للحج ، حيث يتم عرض صورة Virgen de Copacabana ، "ملكة الأمة" ، في كنيسة سيدة Copacabana (الحرم الاستعماري).

تعد المدينة أيضًا نقطة انطلاق للقوارب المتجهة إلى جزيرة Isla del Sol ، واحدة من أكثر الجيوب الصوفية في أمريكا الجنوبية. إن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول هذه الجزيرة ، إلى جانب اكتشاف تاريخها الغني ، هو اتباع مسار Willa Thaki الشهير ، والمعروف باسم "الطريق المقدس للشمس الأبدية" ، والذي يعبر تقريبًا بالكامل.


2.لاباز

لاباز هي واحدة من أهم الوجهات في بوليفيا. رغم أن أهمية هذه الوجهة يمكن أن تكون مربكة ، فإن لاباز ليست عاصمة البلاد. لاباز هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد مع المباني الحكومية الهامة ، ولكن سوكري هي العاصمة الحقيقية. ومع ذلك ، فإن لاباز ، المعروفة رسميًا باسم Nuestra Señora de la Paz ، لديها العديد من الوجهات السياحية المهمة.

على ارتفاع يتراوح بين 3200 و 4000 متر فوق مستوى سطح البحر ، يمكنك قضاء بضعة أيام في اكتشاف الزوايا المخفية. لا تفوت كنيسة سان فرانسيسكو وكاتدرائية متروبوليتان وقبل كل شيء "El Mercado de las Brujas" (سوق السحر) ، أحد أكثر الأسواق الرائعة في قارة أمريكا الجنوبية بأكملها. يجد المرء التميمة والتمائم من جميع الأنواع (الضفادع والثعابين وأجنة اللاما ...) التي يستخدمها أيماراس وكيشوا في تقديم طقوس لإلههم ، ويسأله عن الصحة أو المال أو الحب أو الحماية أو الحكمة.

أقراء أ يضا : أفضل 10 أماكن صيد الأسماك في العالم

3.تيواناكو

تعد Tiwanaku (أو Tihuanaco) واحدة من أهم ثقافات ما قبل الإنكا في أمريكا الجنوبية. تقع المدينة الأثرية القديمة التي تحمل الاسم نفسه في بوليفيا ، على بعد 15 كم من بحيرة تيتيكاكا.

 عاشت حضارة تيواناكو لأكثر من 25 قرنًا ولا يزال بإمكانك رؤية بقايا ما كان في الوسط. لا تزال هناك أماكن مهمة مثل Puerta del Sol أو Puma Punku أو Kalasasaya أو هرم Akapana. ولعل الجانب الأكثر إثارة للاهتمام عند زيارة Tiwanaku هي متراصة ، والتي تشبه تماثيل مواي في جزيرة إيستر.

تقع تيواناكو على قمة الوجهات السياحية في بوليفيا ليس فقط بسبب أهميتها التاريخية ، ولكن أيضًا بسبب سهولة الوصول إليها. يمكنك الوصول بسهولة إلى الموقع من لاباز ، لأنه يبعد 55 كم فقط.

4.سالار دي أويوني

إن زيارة Salar de Uyuni (المعروفة أيضًا باسم Salar de Tunupa) ليست فقط في أعلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في بوليفيا ، ولكنها أيضًا واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في أمريكا الجنوبية. يعد Salar de Uyuni أكبر شاكر للملح في العالم ويقدم صورة رائعة في كل موسم. سواء كان الجو جافًا عندما ترى بلورات الملح تمامًا أو في الطقس الرطب عندما تنعكس السماء تمامًا في الماء ، فإن Salar de Uyuni رائع.

على الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى الأعمال المالحة من مدينة Uyuni ، إلا أن أفضل ما يمكنك فعله هو القيام برحلة لمدة ثلاثة أيام تأخذك إلى أفضل المواقع في محمية Eduardo Avaroa الطبيعية. إذا كان عليك اختيار منتزه طبيعي خلال رحلتك ، فإن زيارة هذه المحمية الطبيعية هي واحدة من أفضل الأنشطة في بوليفيا.

5.بوتوسي

تقع Potosí بجوار Cerro Rico على ارتفاع 4800 متر وهي واحدة من أجمل المدن الاستعمارية في بوليفيا. ستجد هناك العديد من الكنائس الباروكية و Casa Nacional de la Moneda المذهلة ، حيث تم سك ملايين العملات المعدنية بالمال من المناجم التي تشتهر بها بوتوسي.

تعد زيارة منجم Pailaviri واحدة من أكثر الأنشطة الرائعة في بوليفيا. على الرغم من أن بقية الأموال ليست بعيدة عن المبلغ الذي تم العثور عليه في الأوقات الاستعمارية الإسبانية ، لا يزال بإمكانك تجربة الظروف الصعبة التي يواجهها عمال المناجم هنا ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية

6.سوكري 

سوكري هي عاصمة بوليفيا وبالطبع بها العديد من الوجهات السياحية التي لا ينبغي أن تفوتك في رحلتك القادمة. سوكري مدينة جميلة ، ليس فقط بسبب مناخها المعتدل ، ولكن أيضًا بسبب محيطها الهادئ وشوارعها المليئة بالمباني الرائعة والود لسكانها. أعلنت اليونسكو عن المركز التاريخي لمدينة سوكري موقعًا للتراث العالمي بفضل حالتها الجيدة في الحفاظ عليها ، والتي تعيدنا إلى الوقت الذي كانت فيه بوليفيا مستعمرة إسبانية.

من ناحية أخرى ، يوجد أحد أهم الأماكن في بوليفيا في سوكري: لا ريكوليتا ، دير الفرنسيسكان. إنه مبنى ديني تم بناؤه على سفوح تل Churuquella في القرن 17 ويوفر إطلالة رائعة على المدينة.

أقراء أيضا : أجمل 5 وجهات الزفاف الساحرة في أوروبا

7.ماديدي بارك

إذا كنت تبحث عن تجربة مختلفة أثناء رحلتك إلى بوليفيا ، فإننا نوصي بزيارة متنزه Madidi الوطني. تقع في واحدة من أهم مناطق الغابة في العالم ، ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات في الحديقة لا يصدق ببساطة. هناك أنواع مختلفة مثل بوما أو الجاكوار أو الببغاء ("جواكامايا") أو الأناكوندا تعيشان جنبًا إلى جنب في هذه الغابة.

أسهل طريقة للوصول إلى هذه المنطقة هي مدينة Rurrenabaque السياحية الصغيرة. من هناك يمكنك الذهاب في رحلات يومية أو البقاء في الحديقة. يتيح لك هذا الخيار الثاني الوصول إلى الأماكن البعيدة والمشي لمسافات طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بدائل مختلفة للسياحة البيئية البلدية ، حيث أن العديد من النزل في الحديقة تديرها مجموعات السكان الأصليين. لذلك ، تقدم الحديقة الوطنية أنشطة مثيرة في بوليفيا إذا كنت ترغب في الجمع بين السياحة الثقافية والطبيعة.
reaction:

تعليقات