القائمة الرئيسية

الصفحات

7 مكتبات استثنائية مذهلة في أوروبا عليك رويتها

لقرون ، كانت المكتبات بمثابة أماكن مقدسة للحفاظ على المعرفة ومشاركتها مع المعاصرين. ما زالوا يعتبرون معبدًا للمعرفة والملاذ الفكري. المكتبات ليست فقط هذه القباب الرائعة للحكمة ، بل هي أيضًا مبانٍ رائعة في بعض الحالات وتجتذب الكثير من الزوار الذين يعجبون بالجوانب المعمارية. تقدم Tourism-Review.com أكثر المكتبات روعة في أوروبا.


أعرق 7 مكتبات في أوروبا


1.المكتبة الوطنية للجمهورية التشيكية



تعد المكتبة الوطنية لجمهورية التشيك في براغ كليمنتينوم أهم مكتبة مركزية في البلاد. تديره حاليا وزارة الثقافة وهي أقدم المكتبات التشيكية. مع مجموعة من حوالي 6 ملايين وثيقة ، والتي يتم توسيعها من قبل 70000 عنوان جديد كل عام ، تعتبر المكتبة الأكبر في البلاد.

2.مكتبة كلية الثالوث في دبلن



تعد مكتبة Trinity College Dublin أكبر مكتبة بحثية في أيرلندا. نظرًا لأهميتها التاريخية ، تعتبر الثالوث المكتبة الوطنية للمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية وتتوافق مع كلا القانونين بموجب القانون الأيرلندي. نتيجة لذلك ، يحق للكلية الحصول على نسخة من جميع الكتب المنشورة في المملكة المتحدة وإيرلندا ، وبالتالي تتلقى أكثر من 100.000 مجلد جديد كل عام. تحتوي المكتبة حاليًا على أكثر من 4.25 مليون كتاب ، بما في ذلك 30000 سلسلة حالية ومجموعات كبيرة من المخطوطات والبطاقات والنتائج المطبوعة.

3.مكتبة الموقع الملكي سان لورنزو دي ش Escorial



تعد مكتبة الموقع الملكي لسان لورينزو دي إل إسكوريال إحدى المكتبات الأكثر روعة في أوروبا ، وهي مكتبة كبيرة تعود إلى عصر النهضة الإسبانية ، أسستها فيليبي الثاني. يقع في مدينة سان لورينزو دي إل إسكوريال ، مدريد ، كجزء من تراث الدير وموقع الإسكوريال. تم إعلان الدير ومحيطه التاريخي كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1984. تضم المكتبة مجموعة نادرة من أكثر من 4700 مخطوطة ، وكثير منها مضاء ، و 40.000 كتاب مطبوع.

4.مكتبة دير أدمونت



تعد مكتبة Admont Abbey Library أكبر مكتبة دير في العالم. يقع الدير في بلدة أدمونت الصغيرة. تم بنائه في عام 1776 ويحتوي على حوالي 200000 مجلدا تشير إلى التطور الفني والتاريخي المهم للأدب عبر القرون. تمت استعادة أكثر من 70000 كتاب ، وتم حفظ الآلاف من المخطوطات تحت القبة الباروكية. و 530 incunabula المخزنة على الرفوف. ، تم إضاءة المكتبة من خلال 48 نافذة ، والهندسة المعمارية والتصميم تشهد على المثل العليا للتنوير ، والتي يتناقض مع "آخر أربعة أشياء" ، وهو تمثال رائع لجوزيف ستاميل.




5.مكتبة جوانينا


(البرتغال)

مكتبة جوانينا هي مكتبة تاريخية لجامعة كويمبرا ، والتي تم بناؤها في القرن الثامن عشر من قبل الملك جون الخامس ملك البرتغال. يقع في فناء كلية الحقوق ويعتبر جزءًا من المكتبة العامة لجامعة كويمبرا. يتأثر أسلوبه إلى حد كبير بالباروك المتأخر (الروكوكو) ، والذي يعتبر واحدًا من أكثر المكتبات الباروكية الأصلية والمذهلة في أوروبا. المكان ليس فقط منطقة بحث لكثير من الباحثين ، ولكنه يستخدم أيضًا كقاعة للحفلات الموسيقية وللمعارض وغيرها من الأحداث الثقافية.

6.مكتبة دير ويبلينجين



لا تزال الغرفة المهيبة والمزخرفة في مكتبة Wiblingen Abbey تحتوي على مخطوطات أصلية ، على الرغم من أن معظم الكتب قد تم نقلها بالفعل إلى مكتبات أكبر. يُعد الجزء الداخلي للمكتبة أحد أفضل الأمثلة على هندسة الروكوكو.

 تمثل التماثيل العديدة واللوحات الجدارية الكبيرة على السقف رؤية المهندس المعماري القائل بأن المكتبة هي مكان للحفاظ على "كنوز الحكمة والعلوم".

أقراء أايضا : تطور المطارات في عام 2019-2020

7.مكتبة سانت جينيف



تقع مكتبة Sainte-Geneviève في باريس ، في ساحة Pantheon ، وتحتوي على حوالي مليوني وثيقة ومجلد. المكتبة هي أيضا جزء من جامعة باريس السوربون.

تم تصميم المبنى وبنائه تحت إشراف Henri Labrouste ، في منتصف القرن التاسع عشر ، وتم الانتهاء من المشروع في عام 1861. وتكمن أهميته المعمارية في كونه أحد الأمثلة القليلة على الهندسة المعمارية المصنوعة من الحديد الزهر في ذلك القرن.

على الرغم من أن الهيكل الخارجي يحاكي أسلوب عصر النهضة ، إلا أنه يمكن رؤية أعمدة الحديد المصبوب التي تدعم المبنى من الداخل.
reaction:

تعليقات