القائمة الرئيسية

الصفحات

من سان بطرسبرغ إلى سان فرانسيسكو ، هناك سجناء شكلوا التاريخ وأصبحوا الآن خطوة إلزامية على الخريطة لكل مسافر فضولي. اكتشف أين هم ومن هم سجناءهم الأكثر شهرة. قامت مجلة السياحة الاستعراضية بتجميع قائمة من السجون التاريخية مع أكثر القصص شهرة وراء جدرانها.

أفضل سجون العالم


1.الكاتراز - سان فرانسيسكو ( الولايات المتحدة )

يمكن لأي شخص يزور مدينة سان فرانسيسكو أخذ عبارة (في Pier 33 بالقرب من Fisherman's Wharf) وزيارة جزيرة Alcatraz. يعد السجن أحد المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة وأحد أشهر السجون التاريخية. تغطي جزيرة الكاتراز ما مجموعه 22 هكتارا في وسط خليج سان فرانسيسكو. يستقطب كل عام أكثر من 1.4 مليون زائر يرغبون في استكشاف الخلايا الرهيبة في أشهر السجون في العالم.

لقد تم استخدامه فقط منذ 29 عامًا ، ولكن في تاريخه القصير ، استضاف Alcatraz سجناء مشهورين مثل Al Capone ، أحد أشهر رجال العصابات في القرن العشرين ، أو المدفع الرشاش Kelly ، المجرم المطلوب. من كاليفورنيا.

على الرغم من المحاولات العديدة للهروب (14 دقيقة) ، نجحت واحدة فقط: هروب فرانك موريس ، جون أنجلين وكلارنس أنجلين: حدث تحول إلى فيلم بعد سنوات مع كلينت إيستوود.

أقراء أيضا : 7 مكتبات استثنائية مذهلة في أوروبا عليك رويتها

2.شاتو ديف - مرسيليا (فرنسا)

يعد Château d'If بلا شك أحد أكثر السجون استثنائية في العالم ويستقبل 100000 زائر سنويًا. والحقيقة هي أن مظهره لا يشبه السجن المعتاد ، لأنه في الواقع قلعة تحولت فيما بعد إلى سجن. تم بنائه بين عامي 1527 و 1529 وكان أول قلعة ملكية في مرسيليا. بين عامي 1580 و 1871 ، تم سجن أولئك الذين عارضوا النظام في جزيرة مرسيليا. بسبب الأسوار العالية مع منصات المدفعية التي تحلق فوق المنحدرات ، لم يكن من الممكن الهروب.

ومن بين السجناء الرئيسيين البروتستانت والجمهوريين. كان الأسير الأكثر شهرة هو خوسيه كوستوديو فاريا ، المعروف باسم أبي فاريا ، الذي وصفه الكسندر دوماس على صفحات كونت مونت كريستو بصفته أعز صديق لإدموندو دانتيس.

3.كرستي - سانت بطرسبرغ (روسيا)

تأسس "Kresty" ، وهو السجن الروسي الأسطوري في مدينة سانت بطرسبرغ ، في عام 1892. تم بناء السجن في الأصل لـ 1150 شخصًا ، ويحتوي على 960 خلية. وهو عبارة عن مجمع يضم العديد من المباني المستطيلة التي تشكل صليبين كبيرين. يرمز الشكل "المتقاطع" للمباني إلى التوبة المسيحية للسجناء.

يعد السجن أكبر السجون ليس فقط في روسيا ولكن أيضًا في أوروبا وأمريكا وهو سجن تاريخي ونصب تذكاري شهير. يبرز مجمع الطوب الأحمر الكبير من المباني الحديثة بالقرب من سان بطرسبرغ.

تم اعتقال العديد من مشاهير العالم هنا. في أوقات مختلفة كان سجناء "كرستي" تروتسكي ونابوكو وبرودسكي وتوبوليو وغيرهم.

4.سجن Pentridge - فيكتوريا ( أستراليا )

في أستراليا ، سيجد الزوار واحداً من أكثر السجون إنتاجية وراء جدرانه الضخمة وخلاياه الصدئة وممرات لا نهاية لها. تم إغلاق السجن رسمياً في عام 1997 بعد 146 عامًا. اليوم هو واحد من مسارات الرعب الأكثر شعبية ويعتبر جاذبية فريدة من نوعها.

بقيت جميع أنواع المجرمين والسجناء في زنزانته: من Chopper Read ، وهو مجرم أصبح فيما بعد كاتباً وكان ضالعًا في 19 جريمة قتل ، ومن Peter Dupas ، أحد أكثر القتلة المطلوبين في عصره ؛ جوليان نايت ، مؤلف واحدة من أشهر المذابح في تاريخ العالم ، ورونالد ريان ، آخر سجين تم إعدامه قانونًا في أستراليا.

أقراء أيضا : تطور المطارات في عام 2019-2020

5.السجن الأمني ​​21 (S-21) ( كمبوديا )

يُعرف باسم متحف الإبادة الجماعية في تول سلينج ، وقد تم استخدامه كمعسكر استجواب وتعذيب وإبادة. على الرغم من أنها مدرسة ثانوية سابقة ، إلا أنها الآن بمثابة متحف لإحياء ذكرى التاريخ المأساوي والرهيب الذي عرفته البلاد في ظل نظام الخمير الحمر.

 اليوم ، يتم استعادة قصص الضحايا من خلال الصور الفوتوغرافية ومعدات التعذيب المستخدمة في ذلك الوقت ، بحيث لا يمكن تكرار القصة مطلقًا.
reaction:

تعليقات