القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مطارات شعبية في العالم

ليس السفر الجوي هو الخيار المثالي دائمًا للسفر بدون أي ضغوط. إن وجود شركة مثل AirHelp ، الذي يعتمد نموذج أعماله بالكامل على ركاب غير راضين ، يثبت ذلك فقط. أصدرت الشركة تصنيفًا سنويًا لأقل المطارات شعبية استنادًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساسي.

 يتكون عامل الجودة من ثلاثة مكونات: دقة الرحلات الجوية ، وجودة الخدمة عند الأبواب ومزاج الركاب. تم فحص 141 مطارًا لترتيبها. تتراوح القيم من 0 إلى 10. وتصدر مطار الدوحة حمد الدولي القائمة بـ 8.77 نقطة ، وهي أعلى قيمة شعبية في العالم. ولكن دعونا نركز على الجانب الآخر. Tourism تقدم أسوأ المطارات في العالم.


ترتيب أفضل مطارات في العالم


10. مطار ايندهوفن (هولندا)

مجموع النقاط: 6.39
الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات: 5.9
جودة الخدمة: 7.2
مزاج الركاب: 5.1

يعد مطار أيندهوفن أكثر من خمسة ملايين مسافر سنويًا في هولندا ، حيث يعد أكثر من خمسة ملايين مسافر سنويًا. يتم تقديمها بشكل أساسي من قبل شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Ryanair أو WizzAir أو Transavia. غالبًا ما يكون السعر منخفضًا جنبًا إلى جنب مع خدمة غير مرضية تأخذ مكانها في هذا التصنيف.

9. مطار بوردو-ميريجناك (فرنسا)

مجموع النقاط: 6.37
الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات: 7.4
جودة الخدمة: 5.6
مزاج الركاب: 5.1

المطار ، الذي يقع على بعد عشرة كيلومترات إلى الغرب من بوردو ، هو أحد أكثر عشرة مطارات زيارة في فرنسا. وواحد من أكثر المطارات شعبية في العالم. على الرغم من أن الرحلات الجوية تبدأ عادة في الوقت المحدد ، يوافق بعض مستخدمي Facebook على أنهم لم يزوروا مطارًا أسوأ من أي وقت مضى. وقال أحد الأشخاص: "كانت البيئة محبطة ، ودُمرت المراحيض ، وكان من الصعب فهم إعلانات مكبرات الصوت".

أقراء أيضا : أفضل 5 محطات مترو مذهلة في موسكو

8. مطار ادنبره (اسكتلندا)

مجموع النقاط: 6.29
الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات: 6.6
جودة الخدمة: 7.0
مزاج الركاب: 1.8
فاز مطار أدنبرة مؤخرًا بعدة هيئات محلفين - أولاً كأفضل مطار في اسكتلندا ، ثم الأفضل في المملكة المتحدة. ومع ذلك ، فإن الموقف في هذا الترتيب لا يظهر إلا مدى اختلاف الآراء. "أسوأ مطار في الاتحاد الأوروبي" ، يكتب راكب سابق على Facebook. "إذا كنت ترغب في بدء أو إنهاء رحلة مرهقة ، تعال إلى إدنبرة".

7. مطار كييف بوريسبيل (أوكرانيا)

مجموع النقاط: 6.03
الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات: 4.3
جودة الخدمة: 8.0
مزاج الركاب: 4.9

لا يبدو أن جودة الخدمة في كييف سيئة في حد ذاتها ، ولكن هناك مشكلات في الالتزام بالمواعيد. بالإضافة إلى ذلك ، المطار صغير جدًا بحيث يتعذر عليه مقابلة الحشود في مدينة سفر شهيرة مثل كييف. وبالتالي ، فإن أوقات الانتظار الطويلة وقوائم الانتظار الطويلة مدرجة في جدول الأعمال ، خاصة في نهاية اليوم ، وفقًا لتعليقات وسائل التواصل الاجتماعي.

أقراء أيضا : أجمل 10 شواطئ جميلة في أوروبا

6. مطار مانشستر (إنجلترا)

مجموع النقاط: 5.95
دقة مواعيد الرحلات: 6.1
جودة الخدمة: 6.6
مزاج الركاب: 2.6

إذا كنت ترغب في ترك شخص ما في المحطة ، فعليك أن تدفع في مانشستر ابتداء من هذا الصيف. الهدف من هذا الإجراء هو تجنب الاختناقات المرورية ، ولكن قبل كل شيء إثارة غضب العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، يشكو الناس كثيرا عن المطار. تشتمل تصنيفات Google على شكاوى حول الموظفين المرهقين ، وضوابط الأمان المتقدمة ، والحمامات الصعبة.

5. مطار ستوكهولم / بروما (السويد)

مجموع النقاط: 5.91
دقة مواعيد الرحلات: 4.4
جودة الخدمة: 7.6
مزاج الركاب: 5.1

ميزة هذا المطار فوق مطار ستوكهولم / أرلاندا هي أنه أقرب إلى وسط المدينة. لكن الجانب السلبي هو أنه أصغر بكثير. ليس من المستغرب أن يشكو الركاب من مناطق الانتظار المزدحمة ونقص المقاعد.

4. مطار باريس أورلي (فرنسا)

مجموع النقاط: 5.83
الالتزام بالمواعيد المحددة للرحلات: 5.3
جودة الخدمة: 6.8
مزاج الركاب: 4.1

ذات مرة ، كان Orly المطار الرئيسي في العاصمة الفرنسية. في عام 1974 ، قطع مطار شارل ديغول شوطًا طويلًا بدرجة إجمالية بلغت 6.56 ، وكان ذلك أفضل قليلاً في التصنيف. "أنا لا أعرف أي من مطارات باريس هو الأسوأ" ، كتب أحد مراجع Google. "أنا تجنب الاثنين."

أقراء أيضا : أهم 7 أماكن سياحية في بوليفيا


3. مطار ليون سانت اكسوبيري (فرنسا)

مجموع النقاط: 5.78
دقة مواعيد الرحلات: 6.1
جودة الخدمة: 5.8
مزاج الركاب: 4.2

يتولى أنطوان دو سانت إكزوبيري ، مؤلف الأمير الصغير ، مسؤولية اسم مطار ليون منذ عام 2000. ومع ذلك ، لا يُتوقع وجود واحة خيرية هنا. ومع ذلك ، يعتبر العديد من منتقدي Google أنه "أفظع مكان في العالم". آخرون تقرير عن رحلات الرعب ، والانتظار لا نهاية لها والفوضى المستمرة.

2. مطار لندن ستانستد (إنجلترا)

مجموع النقاط: 5.53
الالتزام بالمواعيد: 6.2
جودة الخدمة: 5.8
مزاج الركاب: 1.1

في أي مكان آخر هناك أكثر من المسافرين جوا بالاحباط أكثر من العاصمة الإنجليزية. مطار جاتويك ، على بعد كيلومتر واحد فقط جنوب لندن ، قوض حتى الحالة المزرية لمطار ستانستيد. ولكن في الشمال الشرقي من المدينة ، لا يزال الالتزام بالمواعيد وجودة الخدمة بحاجة إلى تحسين.

1. مطار الكويت (الكويت)

مجموع النقاط: 5.40
دقة مواعيد الرحلات: 4.1
جودة الخدمة: 7.0
مزاج الركاب: 3.9

مطار الكويت صغير جدًا مقارنة بالمنافسة في هذه القائمة - وهذه هي مشكلته بالضبط. على الرغم من امتدادات الأبواب الجديدة ، لم تعد المواقع التي يمكن التحكم فيها قادرة على التعامل مع زيادة حجم الركاب. أضف إلى ذلك اتصال Wi-Fi نادرًا ما يبدو ناجحًا - وإلى حد بعيد معدل الالتزام بالمواعيد الأكثر إثارة للدهشة في المطار. مطار الكويت هو المطار الأقل شعبية في العالم.
reaction:

تعليقات