القائمة الرئيسية

الصفحات

تم تعيين هذا المعلم الأسترالي الشهير

أولورو ، أستراليا ، أغلقت أبوابها رسميًا للمتسلقين يوم الجمعة ، على الرغم من أن آخر الزوار الذين تسلقوا الصخرة المقدسة سُمح لهم بالبقاء حتى غروب الشمس مع دخول حظر دائم حيز النفاذ بعد عقود من الكفاح بقيادة الشعوب الأصلية بقيادة التمثال.

في ذكرى الحظر المفروض على التسلق ، تقام الاحتفالات العامة في عطلة نهاية الأسبوع ، والتي يجب أن يبدأ فيها تفكيك السور والمسارات العابرة للحدود.

اعتاد المئات من السياح تسلق متراصة بارتفاع 348 مترا ، وكان موقع التراث العالمي لليونسكو وكان سابقا صخرة آيرز.

فتحت السلطات الصعود في الصباح بسماء صافية بعد أن أدت ظروف الرياح إلى تأخير المتنزهين الأوائل.

على الرغم من موقعها النائي في الصحراء بالقرب من أليس سبرينغز في الإقليم الشمالي ، إلا أن أولورو هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في أستراليا.

على الرغم من أن معظم الزوار لا يتسلقون الجوانب الحادة من المغرة الحمراء ، إلا أن الحظر القادم في 26 أكتوبر تسبب في موجة من الأشخاص الذين استغلوا فرصة واحدة أخيرة للتنزه.

وفقا للبيانات الحكومية ، توافد ما يقرب من 400000 زائر إلى الموقع الأسترالي هذا العام في نهاية يونيو. وفقًا لـ Parks Australia ، لا يزال الأستراليون يشكلون غالبية الزوار لتسلق الصخور ، يليهم اليابانيون.

طلب شعب أنانغو ، المالكون التقليديون للورو ، إغلاق التسلق منذ عام 1985 ، عندما أعيد المتنزه إلى سيطرة السكان الأصليين. يقول الأنانغو إن أولورو كطريقة لأسلافهم لها معنى روحي عميق.

"إنه بيتنا" ، اقرأ لافتة عند سفح الصخرة. "من فضلك لا تسلق."

قالت Sonita Vinecombe ، وهي زائرة لمدينة أديليد الأسترالية التي بدأت السير في الصباح الباكر ، إنها كانت لديها مشاعر مختلطة حول هذا الموضوع.

وقالت لرويترز "إنهم يريدون احترام الجانب الثقافي للأشياء ، لكنهم ما زالوا يريدون التحدي لتسلق الصخرة".

قالت السائحة الأمريكية كاثلين كوستروسكي إنها لن تتسلقها لأن القيام بذلك كان "تدنيسًا".

مات العشرات من الناس أثناء تسلقهم في أولورو نتيجة السقوط والجفاف في ظروف الطقس الحار والجافة. تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 40 درجة مئوية.

تم الإعلان عن الإغلاق قبل عامين عندما صعد أقل من 20٪ من الزوار.

قال الحارس المحلي تيخيانو توماس إنه كان يومًا عاطفيًا.

"السعادة هي شعور الأغلبية بمعرفة أن الناس لم يعودوا يتجاهلون الصخور والثقافة - وأنهم آمنون".

إغلاق 26 أكتوبر هو 34 سنة منذ أن تم إرجاع الأرض إلى أنانغو ، وهي لحظة مهمة في نضال الجماعات الأصلية لاستعادة وطنهم.
reaction:

تعليقات