القائمة الرئيسية

الصفحات

أعظم 10 متاحف في جميع أنحاء العالم

كانت المتاحف مصدرا للمعرفة والأشياء الثقافية والتاريخية والعلمية لسنوات عديدة. مع الزيادة في حركة السياحة ، يزداد الاهتمام بهذه المرافق من سنة إلى أخرى. في العام الماضي ، بلغ عدد المتاحف العشرين الأكثر زيارة في العالم أكثر من 107 مليون زائر. وهذا يتوافق مع زيادة طفيفة بلغت 0.2٪ مقارنة بعام 2016. لتوضيح أهمية المتاحف وإبراز بعض الجوانب المثيرة للاهتمام.

  المتاحف الأكثر زيارة في العالم


1. متحف اللوفر ، باريس - 8.1 مليون زائر (+ 9.5 ٪)

إنه واحد من أكبر المتاحف الفنية في العالم. كانت في السابق قلعة قديمة لملوك فرنسا ، والتي بناها فيليب أوغست عام 1190. تم افتتاحها للزوار في 8 نوفمبر 1793 كمتحف. تبلغ مساحة متحف اللوفر حوالي 195،000 متر مربع ، وتبلغ مساحته الإجمالية 60600 متر مربع. ينقسم المعرض إلى سبعة أجزاء رئيسية ، تتراوح من الفن الأتروري إلى الفن الإسلامي. هنا يمكنك أن ترى لوحات من أشهر الرسامين ، من روبنز ، رامبرانت ، تيتيان إلى فيرمير. أفضل هدية معروفة هي بالطبع الموناليزا التي رسمها ليوناردو دافنشي. ومن بين الأعمال الفنية الهامة الأخرى ، حمورابي كوديكس أو ليبرتي ليدينج بيبولز ، لوحة لأوجين ديلاكروا.

2. المتحف الوطني الصيني ، بكين - 8.063 مليون زائر (+ 6.8 ٪)

يعد المتحف الوطني الصيني ، الذي اكتمل بمناسبة الذكرى العاشرة لجمهورية الصين الشعبية ، أحد أكبر المتاحف وأكثرها حداثة في العالم. تم افتتاحه في 28 فبراير 2003 وأغلق في عام 2007 لأعمال التجديد وإعادة التشكيل. أعيد افتتاح المتحف الوطني للصين الحديثة في 1 مارس 2011. ويضم 48 صالة عرض. أهم المعارض هي الصين القديمة وطريق التجديد. يغطي الأول التاريخ الصيني ليوانمو مان منذ 1.7 مليون سنة حتى نهاية عهد أسرة تشينغ. هذا الأخير يؤكد على أهمية التنمية الشيوعية في البلاد. يعتبر شيء Shang Dynasty Simuwu أحد أهم القطع الأثرية الموجودة (أثقل أسمر قديم في العالم).

3. لمتحف الوطني الثالث للطيران والفضاء ، واشنطن العاصمة - 7 ملايين زائر (-6.7٪)

المتحف الوطني للطيران والفضاء ، الذي تأسس في عام 1946 باسم المتحف الوطني للطيران ، هو مركز أبحاث لتاريخ وعلوم الفضاء وأكثر المتاحف زيارة في الولايات المتحدة. يضم حوالي 60000 كائن ، كلها تقريباً أصلية من آلة النسخ الاحتياطي الأصلية. ينقسم المتحف إلى مرفقين - أحدهما في المركز التجاري في واشنطن العاصمة والآخر في مطار واشنطن دالاس الدولي (Udvar-Hazy Center). تشمل العناصر الرئيسية وحدة قيادة Apollo 11 ، وكبسولة Friendship 7 ، وطائرة Spirit of St. Louis ، أو طائرة الأخوان رايت.

4. متحف المتروبوليتان للفنون ، نيويورك - 7 ملايين زائر (+ 4.5 ٪)

ربما سمع الجميع عن متحف نيويورك مايل بين فيفث أفنيو وشارع 57. فيما يلي أفضل المتاحف في الولايات المتحدة ، والتي يعد متحف المتروبوليتان للفنون أكبرها. سوف تجد كل شيء تقريبًا في المتحف ، بدءًا من التحف القديمة إلى أمثلة من فن البوب. هناك مجموعات من الفنون الأفريقية أو المحيطية أو الشرق أوسطية. ميزة خاصة أخرى هي الغرفة التي جمعت فيها ملابس سكان القارات الخمس لمدة سبعة قرون. يوجد أيضًا معرض للفن والعمارة ، بالإضافة إلى الآلات الموسيقية من مختلف البلدان. ومع ذلك ، فإن الفن الأمريكي هو عامل الجذب الرئيسي للمتحف.

5.متحف شنغهاي السادس للعلوم والتكنولوجيا ، شنغهاي - 6.4 مليون زائر (+ 1.7٪)

يعد متحف شانغهاي للعلوم والتكنولوجيا ، الذي تم افتتاحه في ديسمبر 2001 ، أحد مراكز العلوم والتعليم في الصين. إنه يعزز التقدم الإيديولوجي والعلوم الحديثة تحت عنوان "الطبيعة والإنسانية والتكنولوجيا". لديها 14 معرض رئيسي دائم و 4 دور سينما علمية. بعض المعروضات البارزة هي Spectrum of Life أو Light of Wisdom أو World of Robots أو Space Navigation. وهي مقسمة إلى جناحين. يعرض أحدهما الحياة الطبيعية وأنواعًا مختلفة وغير ذلك الكثير ، ويقدم الآخر معارض تفاعلية على أجهزة الكمبيوتر والروبوتات والسفر إلى الفضاء.

6. المتحف الوطني السابع للتاريخ الطبيعي ، واشنطن العاصمة - 6 ملايين زائر (-15.5٪)

يعد المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ، الذي تم افتتاحه عام 1910 ، أحد أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم. أنه يحتوي على أكثر من 126 مليون قطعة أثرية ، من النباتات والحيوانات والحفريات إلى النيازك ، وبقايا الإنسان وأكثر من ذلك بكثير. ويضم أيضًا حوالي 185 عالمًا محترفًا ، وهي أكبر مجموعة في العالم مخصصة للعلماء. يغطي المبنى الرئيسي حوالي 140،000 متر مربع ، بما في ذلك 30200 متر مربع من المعارض والمساحات العامة. تشمل مناطق الجذب الشهيرة تغذية الرتيلاء في حديقة الحيوانات أو الحيوانات المقلدة من الحيتان العملاقة والعديد من الحيوانات البحرية الأخرى في قاعة Sant Ocean.

7. المتحف البريطاني ، لندن - 5.9 مليون زائر (-8٪)

تأسس المتحف البريطاني في 7 يونيو 1753 بمبادرة من الحكومة. في 15 يناير 1759 ، فتحت أبوابها رسميًا للجمهور العام. يُطلق على المتحف أيضًا متحف روائع المسروقة أو متحف جميع الحضارات. إلى حد ما ، يتم تبرير الأسماء. بعد كل شيء ، لم يتم تلقي الكنوز المعروضة في المتحف بأكثر الطرق صدقًا. على سبيل المثال ، تم أخذ حجر روزيتا من جيش نابليون في مصر. تم صنع العديد من القطع الأثرية الأخرى بموافقة الحكومة ، مثل إفريز البارثينون النحت أو تماثيل الضريح في هاليكارناسوس ومعبد أرتميس في أفسس.

8. تيت مودرن ، لندن - 5.6 مليون زائر (-3.1٪)

تأسست Tate Modern في عام 2000 وهي المعرض الوطني للفن الحديث في البلاد. يضم المتحف ، وبالتحديد المعرض ، مجموعات من الفن البريطاني والعالمي من عام 1900 إلى اللوحات الحديثة. إنه واحد من أكبر متاحف الفن الحديث والمعاصر في العالم. وهو يتألف من 8 مجالات ذات مواضيع وسمات محددة. في بعض الأحيان هناك معارض مؤقتة للفنانين المعاصرين في قاعة التوربينات. أهم الرسامين الذين يمكن رؤية أعمالهم هنا هم بابلو بيكاسو ، ماتيس ، دالي ، إرنست. يحتوي Pop Art أيضًا على مكان في المتحف ، مثل أعمال Andy Warhol أو Roy Lichtenstein.

9.المعرض الوطني العاشر للفنون ، واشنطن العاصمة - 5.2 مليون زائر (+ 22.8 ٪)

الأخير على القائمة هو المعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة. تأسس المتحف في عام 1937 من قبل كونغرس الولايات المتحدة. تشمل المجموعة الأساسية أعمال بول ميلون وصمويل هنري وجامعين آخرين من جميع أنحاء البلاد. يتتبع المتحف تطور الفن الغربي من العصور الوسطى إلى الوقت الحاضر. اللوحة الوحيدة التي رسمها ليوناردو دافنشي في القارة الأمريكية هي أيضًا عنصر حالي. تضم مجموعة المعرض أكثر من 140،000 لوحة ، رسومات ، منحوتات ، إلخ.


02.متاحف الفاتيكان الخامسة ، روما - 6.4 مليون زائر (+ 5.9٪)


متحف الفاتيكان هو أكبر متحف في العالم وجزء من مجمع المتحف الذي أسسه البابا يوليوس الثاني في أوائل القرن السادس عشر. إنه يضم 1400 غرفة و 50000 قطعة وكل المعارض التي تحتاجها لرحلة تزيد عن 7 كيلومترات. عامل الجذب الرئيسي هو كنيسة سيستين. ومع ذلك ، فإن هيكل المتحف مميز للغاية لأنه يمكنك الوصول إلى أبعد نقطة - بيناكوتيكا الفاتيكان - بعد النقاط السابقة. يبدأ الطريق بالمتحف المصري ، متبوعًا بلانتس بلفيدير ورافاييل. بعد كل شيء ، كانت تسمى كنيسة سيستين بحق ضريح الرئيسي.
reaction:

تعليقات