القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 محطات مترو مذهلة في موسكو

تم افتتاحه في 15 مايو 1935 وتم تكريمه على عمال البناء الشباب الذين عملوا ببطولة هنا ، أعضاء كومسومول. ويعتبر واحدا من أكثر البنود الرسمية. صممه المهندس المعماري الأسطوري شوشيف ، الذي صمم أيضًا ضريح لينين. معظم محطة المترو يشبه القصر. كل شيء خصب وأنيق ورسمي وفسيح. الهندسة المعمارية رائعة ، والجمال ولوحات الفسيفساء هي الجليد على الكعكة.

أجمل محطات مترو الملكية في موسكو


1.ميدان الثورة

تم افتتاح هذه المحطة في 13 مارس 1938 ولم يتم تصميمها فقط كمحطة ولكن أيضًا كجزء من مشروع أصلي - مسرح البولشوي الأكاديمي في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. كان المقصود أصلا أن تكون مشرقة وواسعة.

ومع ذلك ، أصر المؤلف المشارك للمشروع على ضرورة وضع العديد من المنحوتات هنا. كانت النتيجة صعبة للغاية ولا يمكن اعتبارها معقدة للغاية. ومع ذلك ، فإن ساحة الثورة لها انطباع قوي وهي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للسياح.

أقراء أيضا : أجمل 10 شواطئ جميلة في أوروبا

2.ماياكوفسكايا

تم افتتاح المحطة في 11 سبتمبر 1938. يعتبرها البعض المحطة الأكثر جمالا في مترو موسكو. إنها مستقبلية بعض الشيء ، لكنها لا تزال تبدو حديثة وجديدة.

هناك أيضًا العديد من الرموز والافتراضات التي تظهر أثناء الإنشاء - لكل من المعاصرين والأجيال القادمة. على وجه الخصوص ، يتكون الشريط المعدني ، الذي يتأثر بشدة بالهندسة المعمارية ، من شظايا من المنطاد الذي تم بناؤه سابقًا بواسطة مشروع تسيولكوفسكي.

إنها تظهر الرغبة في النجوم و "شيوعية عالمية معينة بين جميع الشعوب السوفيتية". واعتبر ماياكوفسكي الشاعر "الأكثر السوفياتي" في ذلك الوقت. كان المعاصرون يعرفون تمامًا كيفية القراءة بين السطور ورمزيتهم المتأصلة. كانت المحطة واضحة لهم.

3.Novoslobodskaya

تم افتتاحه في 30 كانون الثاني (يناير) 1952. وتلقى على الفور تقريبًا اسمين مستعارين بين سكان العاصمة - "حكاية تحت الأرض" و "زهرة الحجر". إن بنية محطة المترو بسيطة للغاية ، لكن هذه البساطة مدروسة جيدًا لدرجة أنها أصبحت المعيار.

 يتألف الديكور الرئيسي للمحطة من 32 نافذة زجاجية ملونة بجمال رائع. ومن المثير للاهتمام ، أن الزجاج يأتي من كاتدرائية ريغا ، بينما تأتي الزخارف من كتب القساوسة الأرثوذكس. نظرًا لأن المحطة كانت مكرسة للذكاء ، فقد تحولت إلى نوع من معبد المعرفة مع العديد من الرسائل المقنعة المثيرة للاهتمام.

أقراء أيضا : ما هي أفضل منتجعات التزلج في أوروبا؟ لعام 2020؟

4.Kievskaya

تم افتتاح محطة Kievskaya في 14 مارس 1954 ، وهي مزيج من العظمة والبساطة. كانت مكرسة للذكرى ال 300 لإعادة توحيد أوكرانيا مع روسيا. المحطة تبطئ الزوار وتطلع حولها.

اللوحات الجدارية الرائعة التي تهيمن على حياة الأوكرانيين تهيمن على الأعمدة. تم تأطيرها بواسطة الجص الجميل ، ولكن ثقيلة بعض الشيء. كل شيء بسيط للغاية ، ولكن البساطة مصممة وذكية بما يكفي للإعجاب بها.
reaction:

تعليقات