القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل إذا كان يجب عليك إلغاء الرحلة

اضطرت عائلتي مؤخرًا إلى إلغاء عطلتنا في نفس اليوم الذي كان من المقرر أن نغادر فيه. رغم صعوبة إلغاء رحلتنا ومعرفة خياراتي وكيفية التعامل مع الأشياء ، كانت العملية الفعلية سريعة وغير مؤلمة. إذا وجدت أنك بحاجة إلى تغيير خطط عطلتك العائلية ، فإليك بعض النصائح لمساعدتك في إلغاء رحلة.

تعرف على سياسة الإلغاء

عند التخطيط لرحلتك ، تحقق من شروط الإلغاء والمواعيد النهائية. في العديد من الفنادق ، يمكنك الإلغاء حتى يوم وصولك بدون رسوم إلغاء. ومع ذلك ، يتعين على بعض الفنادق الإلغاء قبل أسبوع على الأقل من وصولك إذا كان هناك طلب كبير على الفندق.

لدى شركات الطيران سياسات إلغاء صارمة بشكل خاص ، ولكن يمكنك غالبًا الحصول على ائتمان جزئي أو رد أموال إذا قمت بالإلغاء قبل مغادرة رحلتك. ستساعدك معرفة الإرشادات الخاصة بحجوزاتك الخاصة على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب والتي يمكن أن توفر لك المال في النهاية.

أقراء أيضا : نصائح لتجنب فقدان الأمتعة في المطار

1.كيفية التواصل

انحرفت عن عطلتنا العائلية بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تسبب في مشاكل في مطارات البلاد. كانت أوقات الانتظار وإعادة الاتصال لشركات الطيران ثلاث ساعات على الأقل!

بدلاً من الانتظار طوال الوقت حتى يتصل بي شخص ما ، ذهبت إلى المطار الإقليمي الصغير على بعد حوالي 15 دقيقة من منزلي. كنت ثاني شخص يتحدث إلى وكيل عبر الإنترنت وتم إلغاء التذاكر الخاصة بي في غضون 20 دقيقة.

في بعض الأحيان ، يمكنك الاتصال بموفري خدمات السفر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter والحصول على المساعدة بشكل أسرع. فكر في عدة طرق للاتصال بوكيل السفر الخاص بك لحل مشاكلك بشكل أسرع.

2.الولاء يمكن أن يساعد

إذا كان لديك وضع مع وكيل سفرك ، فقد حان الوقت لاستخدامه! يجب استدعاء الأرقام الخاصة غالبًا لتجنب فترات الانتظار الطويلة. ترغب الشركات في الحفاظ على العملاء المخلصين وقد تكون على استعداد لاتخاذ تدابير إضافية لضمان سعادتهم والبقاء على ولائهم.

أقراء أيضا : 6 نصائح لمنع ألم ظهرك أثناء السفر

3.النظر في تأمين إلغاء السفر

فكّر في الحصول على تأمين الإلغاء لرحلات باهظة الثمن أو رحلات بها سياسات إلغاء صارمة ، على سبيل المثال رحلات بحرية أو رحلات إلى الخارج. هناك العديد من المستويات والخيارات التي يمكنك الاختيار منها ، بما في ذلك إلغاء الطوارئ أو الإلغاء لأي سبب.

يمكن أن تشمل التغطية التأمينية أيضًا التعويض عن الأمتعة المفقودة أو الرحلات الجوية المتأخرة أو الملغاة أو النفقات الطبية أثناء الرحلة. تأكد من حصولك على تأمين إلغاء السفر بعد وقت قصير من الحجز (تختلف الأوقات حسب الموفر) وقراءة النص المطبوع على السياسة لفهم ما تم تغطيته بالضبط وكيفية تقديم مطالبة.

حتى لو كان إلغاء عطلتك مخيباً للآمال ، فإن معرفة كيفية القيام بذلك بفعالية يمكن أن تقلل من الضغط. إذا قمت بتوفير الوقت والمال ، يمكنك استخدام أكثر من ذلك بقليل عند التخطيط لمشروعك القادم!

هل سبق لك أن ألغيت رحلة؟ ما هي بعض النصائح والحيل لجعل عملك أسهل؟
reaction:

تعليقات