القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تحتاج إلى رخصة قيادة دولية؟

قبل أيام قليلة من المغادرة لرحلة طويلة ، بدأت أكون مهووسًا. انها مثل تصورها. أعد فحص حجوزات الطيران الخاصة بنا للتأكد من أنني لم أحجز التواريخ غير الصحيحة. أنظر إلى جوازات سفرنا لأؤكد أنها ليست (أ) مفقودة و (ب) صالحة. أتحقق من حجزنا للسيارة ووثائق تأمين السفر.

قبل أيام قليلة من رحلتي الأخيرة إلى أوروبا ، والتي شملت الإقامة لمدة 12 يومًا في إيطاليا ، صادفت الصفحة الرسمية للسياحة في إيطاليا ونقرت على الرابط Drive في إيطاليا.

قرأت المقطع التالي الذي جعلني أشعر بالدوار:


لا يحتاج السائقون الذين لديهم رخصة قيادة صادرة عن إحدى دول الاتحاد الأوروبي إلى رخصة قيادة دولية أو ترجمة معتمدة لرخصة القيادة الخاصة بهم.

بالطبع ، هذا يعني أن السائقين الذين ليس لديهم رخصة قيادة في الاتحاد الأوروبي يحتاجون إلى رخصة قيادة دولية (IDP). عندما فاز قلبي بشكل أسرع ، نظرت عن كثب إلى قسيمة التأجير الخاصة بي (وهو ما لم أفعله من قبل ، باستثناء التحقق من التواريخ / المواقع والسعر).

اللغة المحددة في القسيمة:


  •  ينصح بشدة رخصة قيادة دولية. إذا لم يكن رخصة القيادة بالأبجدية اللاتينية ، فإن رخصة القيادة الدولية مطلوبة بالإضافة إلى رخصة القيادة.
  •  على الرغم من أن شركة تأجير السيارات لا يمكنها طلب رخصة قيادة دولية ، فقد تطلب منك الشرطة تقديمها ودفع غرامة إذا لم تتمكن من تقديم واحدة بالإضافة إلى رخصة قيادتك الوطنية.


ثم اتصلت بـ Auto Europe ، الوسيط الذي أحجز من خلاله تأجير السيارات في أوروبا. تم إخباري أنه لا توجد حاجة إلى توفير PDI لـ Europcar (الشركة التي استأجرت منها) لضمان استئجار سيارتنا ، لذلك كنا واضحين من الناحية الفنية. لكن شركة تأجير السيارات قالت إنه سيكون من الجيد امتلاك واحدة لأن الشرطة الإيطالية ستغريمك إذا تم القبض عليك وليس لديك واحدة.

سافرنا إلى إيطاليا قبل خمس سنوات ، ولم نكن على دراية بهذا الشرط ولم نواجه أية مشاكل. قد يكون هذا بسبب حقيقة أننا استعادنا سيارتنا في فرنسا وأنه لم تحدث اشتباكات مع الشرطة في إيطاليا.

الحصول على رخصة قيادة دولية
نظرًا لأننا نعيش بالقرب من مكتب رابطة السيارات الأمريكية (AAA) ونصدر هذه التصاريح محليًا بمبلغ 20 دولارًا (بالإضافة إلى تكاليف صورة جواز السفر) ، فقد قررنا الحصول على الكرة وعض الحصول على PDI ، ربما لم نكن بحاجة إلى ذلك لضمان استئجار سيارة ، لكنه بالتأكيد سيجعل العلاقات مع الشرطة الإيطالية أكثر متعة. الوثيقة معترف بها في 150 دولة وهي في الأساس ترجمة رسمية لرخصة قيادة أمريكية.

نصيحتي؟ إنفاق الأموال الإضافية على شعور مطمئن ، وخاصة إذا كنت مسافرا إلى بلدان مثل إيطاليا التي تتطلب موافقة.

المزيد من النصائح لتأجير سيارة في الخارج

1. تحقق دائمًا من شركة تأجير السيارات إذا كنت بحاجة إلى رخصة قيادة دولية. في إيطاليا ، على سبيل المثال ، على عكس Avis و Hertz ، لا تحتاج Europcar إلى PDI لاستئجار سيارة مستأجرة.

2. قم بعمل نسخة إضافية من رخصة القيادة الخاصة بك واحتفظ بها في مكان آمن.

3. إذا كنت لا تعيش بالقرب من مكتب AAA وتحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على IDP عن طريق البريد ، فسمح من 4 إلى 6 أسابيع. احترس من الاحتيال على الإنترنت.

4. تأكد من أن السيارة التي حجزتها كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع أمتعتك وأفراد أسرتك. ليست جميع المركبات متوسطة الحجم هي نفسها.

5. إذا كنت تريد توفير المال (سواء فيما يتعلق بتكاليف الإيجار والوقود) ، فعليك الاستغناء عن ناقل الحركة التلقائي. معظم تأجير السيارات في أوروبا هي العتاد العتاد.

6. استخدم الوقود الصحيح (البنزين أو الديزل) لتزويد سيارتك بالوقود. إذا توقفت سيارتك فجأة بعد أن توقفت عند محطة الوقود وبدأت في التدخين ، فربما تكون قد ملأت نوع الوقود الخطأ. وأنا أعلم ذلك من تجربتي الخاصة.
7. عند استئجار سيارة ، تأكد من أن الاسم الوارد في اتفاقية تأجير السيارة هو نفس الاسم الموجود على بطاقة الائتمان المستخدمة للاحتفاظ بالدفع. سيكون هذا الأمر مهمًا إذا احتجت لتقديم مطالبة بالتعويض.

8. على الرغم من أن بعض بطاقات الائتمان يمكن أن تغطي أضرار التصادم ، ففكر في اختيار تغطية شاملة ، بما في ذلك السرقة. عند الاستئجار في الخارج ، بدأنا في شراء تغطية شاملة بعد أن علمنا أن تأميننا الشخصي على السيارات لم يغط تأجير السيارات خارج الولايات المتحدة. تحقق مع شركة التأمين على السيارات ومزود بطاقة الائتمان لمعرفة نوع / أنواع التأمين التي قد تكون متاحة.

9. تقدم بعض شركات تأجير السيارات أجهزة GPS مجانية. بالنسبة إلى الإيجار الذي قمنا به مؤخرًا ، دفعنا رسوم شحن فقط لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي تم إرساله إلينا بالبريد قبل مغادرتنا ببضعة أيام وتم تحميله بخرائط ناطقة باللغة الإنجليزية.

10. احترس من رسوم الهبوط. إذا كنت ترغب في استئجار سيارة في بلد ما وإسقاطها في بلد آخر ، فستتحمل على الأرجح رسومًا ضخمة (300-500 دولار). ضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط لمسار رحلتك.
reaction:

تعليقات