القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للتعامل مع حادث سيارة تأجير - ماذا تفعل

على الرغم من أنك سائق آمن ، إلا أن الحوادث تحدث ، خاصة إذا كنت تقود سيارة مجهولة إلى مكان مجهول. إذا تعرضت لحادث مروري أو أصبت سيارة مؤجرة أو خدشتها ، فاتبع الخطوات الموضحة أدناه.

1. استدعاء الشرطة

إذا كان حادث استئجار سيارة يؤثر على سيارة أخرى وسائق آخر ، يجب عليك الاتصال والإبلاغ عن الحادث. إذا لزم الأمر ، سيأتي ضابط شرطة إلى الموقع أو يمكنك الاتصال بالشرطة عبر الهاتف. حتى إذا لم يكن هناك أي سائق آخر متورط ، فإن استدعاء الشرطة فكرة جيدة ، لأن العديد من شركات التأمين تريد أن تعرف أنه تم تقديم تقرير.

2. التحقق من اتفاق الإيجار الخاص بك والاتصال في سيارة التأجير

تحقق في عقد استئجار سيارة ما إذا كنت قد حصلت على تأمين تأجير السيارات. ليس من الضروري أو المفيد دائمًا الحصول على هذا التأمين ، ولكن تأكد من معرفة التغطية التي لديك قبل اتخاذ أي إجراء آخر. بغض النظر عما إذا كان لديك تأمين أم لا ، فإن الخطوة التالية هي الاتصال بشركة تأجير السيارات وإبلاغهم بحادث تأجير السيارات.

3. اتصل بشركة بطاقة الائتمان الخاصة بك

تقدم بعض بطاقات الائتمان تغطية تأمينية تغطيك أثناء قيادة سيارة مستأجرة ، وإذا كان لديك بطاقة ائتمان مع هذه المزايا ، آمل أن تكون قد استخدمتها لتأجير السيارة. في هذه الحالة ، اتصل بشركة بطاقة الائتمان مباشرة. ستغطي بعض شركات بطاقات الائتمان المبلغ بالكامل ، بما في ذلك أي خصومات ، ومن المفيد معرفة ذلك قبل الاتصال بشركة التأمين الشخصية الخاصة بك.

4. اطلب تأمينك الشخصي على السيارة

الآن بعد أن عرفت ما تغطيه شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك ، فقد حان الوقت للاتصال بوكيل التأمين على السيارات الخاص بك. إذا لم تكن مغطاة ببطاقة ائتمان ، فإن تأمينك الشخصي يوفر تغطية تأمينية أولية لحادث سيارة مستأجرة. تقوم شركة تأجير السيارات عادةً بإرسال التكاليف مباشرة إلى شركة التأمين.

معلومات عامة عن التأمين على الحوادث والحوادث

1. قبل السفر واستئجار سيارة ، تحقق من تأمين السيارة الذي لديك مع بطاقة الائتمان وشركات التأمين لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تأمين إضافي من شركة تأجير السيارات.

2. إذا كان لديك بطاقة ائتمان تقدم تأمينًا لتأجير السيارات ، فاستخدم هذه البطاقة كلما استأجرت سيارة.

3. إذا تعرضت لحادث تأجير سيارة ، فأبلغ شركة بطاقة الائتمان وشركة التأمين الخاصة بك في أقرب وقت ممكن ، حيث سيكون هناك تأخير في الإبلاغ عن الحوادث.

4. تحقق من كشف حساب بطاقتك الائتمانية بعد وقوع حادث سيارة للتأكد من أن شركة تأجير السيارات لم تصدر لك فاتورة بالإصلاحات مباشرةً.

تحدث الحوادث أيضًا في إجازة ، وآمل أن تساعدك هذه النصائح في حل حادثك والتمتع بنزهات عائلتك مرة أخرى.
reaction:

تعليقات