القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مشاكل سفر شائعة وكيفية التعامل معها

إنه قانون Sod ، ستذهب في النهاية في عطلة وبدأت تشعر بالسوء. ولكن لا تقلق ، فلا يجب أن تفسد رحلتك. من المرض إلى حروق الشمس: فيما يلي 10 من أكثر المشكلات شيوعًا التي يجب عليك البحث عنها (وكيفية الوقاية منها بشكل أفضل).

1. كن مستعدا 

قبل أن تذهب إلى الخارج ، يجب عليك التحقق من الصدمات اللازمة. سيكون الأمر جيدًا بالنسبة لمعظم الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية ، لكن بالنسبة لآسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ، يجب عليك التحدث إلى طبيب الأسرة أولاً. بعض جولات NHS ، مثل التهاب الكبد A والتيفوئيد ، مجانية ، في حين أن البعض الآخر يتم تحميلها. في كلتا الحالتين ، من الأفضل قضاء بعض الوقت في البحث عن الإصابة بالتهاب الدماغ الياباني أثناء وجودك هناك ، أليس كذلك؟


كيف أعرف مواد السفر التي قد أحتاجها؟

- قم بزيارة موقع NHS Fit for Travel. ستجد هناك اللقاحات الموصى بها للبلدان التي ترغب في زيارتها.
- حدد موعدًا قبل 6 إلى 8 أسابيع على الأقل من رحلتك وتأكد من تحديث جميع اللقاحات الحالية.
- تأكد من تناول جرعة كاملة من لقاح أو دواء للسفر. بعض تتطلب أيضا استدعاء عدة أسابيع أو أشهر في وقت لاحق.

2. فارق التوقيت


Jet lag حقيقي للغاية ، كما يقول الجميع ، الذي قضى ثماني ساعات على متن طائرة للحصول على ثلاث ساعات في المستقبل (هذه رحلة نموذجية من لندن إلى نيويورك ، لمعلوماتك). إنها في الأساس رحلة في الزمن ، وحتى لو كانت تبدو سحرية ، فإنها تعطل نومك وعاداتك الغذائية. في كل مرة تعبر فيها منطقتين زمنيتين (أو أكثر) في رحلة واحدة ، يحدث تأخير الرحلات الجوية. غالبًا ما تشمل الأعراض التعب ، الجوع (أو الجوع) ، وصعوبة التركيز.


كيف يمكنني تجنب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة؟

- قبل البدء في رحلة الطيران الطويلة ، تأكد من أنك مستريح بقدر الإمكان.
- الاستعداد للمنطقة الزمنية الجديدة عن طريق ضبط ساعتك إلى وقت وجهتك في منتصف الرحلة.
- بعد الهبوط ، حاول التكيف مع المنطقة الزمنية الجديدة في أقرب وقت ممكن: اذهب إلى الفراش في وقت معقول وتناول الطعام في الوقت المناسب. بشكل عام ، يستغرق التعديل يومًا واحدًا في الساعة.
- إذا كنت غائبًا فقط لفترة قصيرة (يومين إلى ثلاثة أيام) ، فابق في منطقتك الزمنية. مشاهدة GMT فقط كتذكير.
- إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل السفر من الشرق إلى الغرب في جميع أنحاء العالم لأنه من الأسهل بالنسبة لنا أن نستيقظ متأخرين بدلاً من إجبارنا على النوم.
- فارق التوقيت غالباً ما ينتج عن رحلة بعيدة المدى غير سارة. اقرأ دليلنا للبقاء على قيد الحياة في هذه الرحلة الطويلة.

3. دوار الحركة


غثيان الحركة مكسور ، ويمكن أن يظهر فجأة وقد يستغرق وقتًا طويلاً حتى يتلاشى. يحدث هذا عندما ترسل أذنك الداخلية إشارات إلى عقلك ليست ما تراه. يمكنك أن تشعر بالضيق على جميع وسائط النقل: السيارات والطائرات والقطارات والحافلات والقوارب (شواطئ البحر أمر شائع بشكل خاص). يمكن لبعض الأشخاص تجربة ذلك باستخدام وسيلة نقل واحدة ، وبالنسبة للآخرين ، فإن التفكير في رحلة يكفي لإنقاذهم. هناك العديد من الطرق لتخفيف الأعراض وجعل السفر أكثر متعة.


ما الذي يمكنني فعله للتوقف عن إزعاج الحركة؟

- نصيحتك الأولى هي تقليل الحركة - اجلس أمام السيارة ، أو في منتصف القارب ، أو فوق أجنحة الطائرة.
- حاول إلقاء نظرة على نقطة ثابتة مثل الأفق.
- إذا أمكن ، استنشق الهواء النقي: افتح نافذة السيارة أو تسلق على ظهر السفينة. لا تحاول فتح النافذة على متن طائرة ، فأنت أفضل حالًا من المرض ... بدلاً من ذلك ، افتح منفذ الهواء فوق مقعدك لأنك تشعر أن الهواء النقي على وجهك يمكن أن يساعدك أيضًا.
- يمكن أن تكون أقراص دوار الحركة مفيدة إذا تم تناولها مقدمًا ، وعادة قبل 30 دقيقة على الأقل من رحلتك. والبعض الآخر أقسم بالعلاجات المنزلية مثل الزنجبيل أو العصابات المضادة للأمراض.

5. حروق الشمس


بمجرد أن نهرب من المملكة المتحدة بحثًا عن المناخ الأكثر دفئًا ، فإننا ، البريطانيون ، لدينا اسم سيء يتمثل في كونه مدبوغًا. حتى لا تخدع، جراد البحر الأحمر في حوض السباحة. بدلاً من ذلك ، اتبع نصيحتنا (والدتك): قم بتحميل واقي الشمس وحاول البقاء في الظل بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً. عندما تكون الأشعة أقوى. في حين أن معظم حروق الشمس خفيفة وتهدأ في غضون بضعة أيام ، يمكن أن تسبب حروق الشمس الحادة ظهور بثور ، وفي بعض الحالات ، ضربة شمس.


كيف يمكنني تقليل حروق الشمس؟

- بمجرد ملاحظة احمرار بشرتك ، ابتعد عن أشعة الشمس المباشرة: اذهب إلى الداخل أو اجلس في الظل.
- امسح الجلد المتقرح بالماء البارد ، ثم استخدم كريمًا بعد الشمس أو الصبار.
- تجنب ارتداء ملابس ضيقة على حروق الشمس والبقاء بعيدا عن أشعة الشمس حتى تهدأ احمرار.


تجنب حروق الشمس؟

- ارتداء واقٍ من الشمس SPF30 للحماية من أشعة UVB وتأكد من أن العلامة التجارية الخاصة بك واقية من الشمس تتمتع بتصنيف أربع نجوم على الأقل UVA. تحقق مما إذا كانت واقية من الشمس محدّثة لأن الكريمات التي عفا عليها الزمن تفقد فعاليتها.
- حتى لو كانت التركيبة المضادة للماء مطلوبة ، فقم بإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أو تجفيف المناشف أو التعرق.
- إن أمكن ، ارتد أكمام وسروال أطول وقبعة واسعة مع نظارة شمسية.

6. استنفاد من الحرارة والسكتة الدماغية الحرارة


أحيانا المصلين الشمس مخصصة بيننا يمكن أن تحصل على الساخن جدا. يمكن أن تبدأ أعراض السكتة الدماغية بالشعور بالعطش والحرارة ، في حين أن الحالات الأكثر تطرفًا هي الصداع والدوار وفقدان الشهية وارتفاع درجة الحرارة. يمكن أن يصبح الأطفال مرنين ونعسانًا. إذا لم تتمكن من البرودة في غضون 30 دقيقة ، فقد يكون ذلك علامة على حدوث ضربة شمس ، وهي أكثر خطورة وتتطلب عناية طبية.

كيف يمكنني التحديث؟

- تجنب أشعة الشمس المباشرة ووضع الجهاز في مكان بارد.
- اشرب الكثير من الماء لترطيب السائل.
- إذا شعرت بالنعاس أو الدوار ، استلقِ مع قدميك مرتفعة قليلاً.
- جدد بشرتك عن طريق الرش أو المسح بالماء البارد (أكثر المناطق فاعلية هي الرقبة والإبطين). محاولة لوضع نفسك بالقرب من مروحة أو بجانب عدم التفكير.

انعش نفسك في غرفة فندق أنيقة

7. ارتفاع المرض


هذه ليست فنجان الشاي للجميع لتسلق الجبال في إجازة ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يغامرون على ارتفاعات عالية ، فإنه يجدر معرفة مرض الارتفاع. يجب أن تكون على ارتفاع 3000 قدم فوق مستوى سطح البحر لكي تعاني من مرض الارتفاع ، لذلك يجب ألا تفاجأ عندما تسمع أنه غير ممكن حتى في المملكة المتحدة (أعلى جبل لدينا ، بن نيفيس هو طفل رضيع يبلغ ارتفاعه 1345 مترًا). الجميع لا يعانون من مرض الارتفاع ، ولكن أولئك الذين سيعانون من ضيق التنفس (بسبب الهواء الرقيق) ، والصداع ، والدوخة ، والغثيان والتعب. لأن هذا النوع من الأمراض يحدث عندما تسافر بسرعة كبيرة للغاية ، يمكنك اتخاذ بعض التدابير الوقائية.


كيف يمكنني منع ارتفاع المرض؟

- تجنب الطيران على علو مباشر.
- خذ 2-3 أيام لتعتاد على الإرتفاع قبل تجاوز 3000M. ثم حاول تسلق تجنب أكثر من 300 500 م في يوم واحد.
- اشرب الكثير من الماء واتباع نظام غذائي خفيف ، ولكن مع ارتفاع السعرات الحرارية.
- هناك أدوية لمرض الارتفاع (الأسيتازولاميد) ، لكنها تستحق أيضًا تعبئة الأدوية المضادة للأمراض والأسيتامينوفين لعلاج الصداع.
- إذا كانت لديك مشاكل ، فارجع إلى المستوى الأدنى قبل محاولة الصعود إلى أعلى.

9. الإسهال للمسافر


في حين أن سبب إسهال المسافر يشبه التسمم الغذائي (نراكم ، الإشريكية القولونية والسالمونيلا) ، إلا أنه يمكن أن يكون بسبب طفيليات مثل الجيارديا والفيروسات ، مثل فيروس الورم. لقد خمنت أن الأعراض هي الإسهال - خاصةً ثلاثة كراسي أو أكثر فضفاضة خلال 24 ساعة. في المتوسط ​​، يستمر لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام ويزول من تلقاء نفسه ، على الرغم من أن الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية يمكن أن تخفف الأعراض.


كيف يمكنني تجنب ذلك؟

- خاصة للنظافة - اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون قبل تناول الطعام أو مناولة الطعام ، وبعد استخدام المرحاض دائمًا. المواد الهلامية اليدوية المضادة للبكتيريا وتعقيم الكحول هي بديل جيد إذا لم تكن هناك مرافق غسيل في مكان قريب.
- ومع ذلك ، فإن النظافة العامة تعتمد أيضًا على الممارسات المحلية في صحة الأغذية والنظافة.
- تجنب الأطعمة غير المطهية ، إلا إذا كنت تستطيع تقشيرها أو تقشيرها بنفسك. تجنب أيضًا السلطات لأنها قد تم غسلها في الماء الملوث.
- أفضل علاج هو ترطيب أكبر قدر ممكن وترك الأعراض تختفي من تلقاء نفسها.

10. لسعات قنديل البحر


بينما يبدو الشاطئ الرملي الأبيض والبحر الأزرق الشفاف وكأنه جنة على السطح ، إلا أن الكائنات البحرية يمكن أن تختبئ تحتها. لدغات قنديل البحر يمكن أن تكون مؤلمة للغاية وحكة وعلى الرغم من وجود العديد من العلاجات المشاع ، فمن الأفضل ترك الخل في الزجاجة ونقع اللقمة في مياه البحر بدلاً من ذلك. تحتوي بعض الأماكن على وزرة ستينجر للتقليل من خطر حدوث لسعات ، ولكنها تتعلق أيضًا بالحساسية: قراءة علامات التحذير من الشواطئ ، وإبقاء عينيك مقشرتين لقنديل البحر ، وارتداء أحذية المياه ، لذلك لا تقف على أي شيء عندما تكون في المشي البحر.


ماذا علي أن أفعل إذا أصبت بالصدمة؟

- إذا لزم الأمر ، اتصل المنقذ.
- اشطف المنطقة المصابة بماء البحر (لا توجد مياه عذبة أو خل أو بول).
- قم بإزالة جميع الأشواك من العض باستخدام ملاقط (أو ما شابه ذلك) ، ولكن ليس بأيديك العارية.
- ثم نقع اللاذعة في ماء ساخن جدًا لمدة 30 دقيقة - إذا لم تتمكن من نقعها ، استخدم مناشف أو مناشف دافئة.
- لا تضع كمادات ثلجية أو باردة ولا تحاول تغطية أو إغلاق الجرح.
- في حالة وجود صعوبات في التنفس أو القيء أو النزيف الحاد أو فقدان الوعي بعد الطعنة ، راجع الطبيب.
reaction:

تعليقات