القائمة الرئيسية

الصفحات

على السطح ، يعني السفر رؤية أماكن جديدة و (إذا سافرت طوعًا إلى الخارج) مع إعادة شيء ما في نفس الوقت. ولكن إليك الكثير: يمكنك توسيع آفاقك واكتشاف ثقافات ومطابخ ومناظر طبيعية مختلفة تمامًا. على الرغم من أن الصور تثبت أنك شاهدتها ، إلا أن التحول الذي يحدث داخل هذا هو في كثير من الأحيان الدليل الأكثر إقناعًا على أهمية الرحلة.

يجادل البعض بأن إنفاق أموال السفر التي يمكن إنفاقها على توفير قرض المنزل أو "البناء للمستقبل" هو مصاريف متساهلة ، لكن مدمني السفر سيناقشون حجة قوية ضده. لا يتعلق الأمر بتحديد "قائمة الجرافات" والقدرة على الإبلاغ عن جميع البلدان التي قمت بزيارتها ، بل يتعلق بكيفية تأثير السفر عليك كشخص وتفاعلاتك مع الآخرين وإنسانيتك في العالم ،

لذلك إذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة لإقناع نفسك أو غيرك بأهمية السفر ، فهناك عشرة أسباب تهمك.

1. أنت تترك منطقة الراحة الخاصة بك

بغض النظر عما إذا كنت مسافرًا بمفردك أو كجزء من جولة منظمة أو فترة تدريب تطوعي ، فأنت تدخل عالمًا جديدًا بالكامل بعيدًا عن منطقة راحتك. ربما لم تكن قد سافرت بمفردك أو قابلت أشخاصًا آخرين غير عائلتك وأصدقائك المقربين ، وكنت تشعر بالخوف. ولكن بمجرد أن تغرق ، ستفاجأ على الأرجح بالتحول الذي يحدث. هناك فرصة جيدة لاستعادة الثقة التي لم تكن تعرفها وأنك ستكون قادرًا على مواجهة التحديات التي لم تتقنها من قبل.

2. يضع الحياة في المنظور الصحيح

إذا نشأت مع جميع وسائل الراحة في العالم الحديث وأتيحت لك الفرصة للذهاب إلى المدرسة أو حتى الجامعة ، فمن السهل أن تنسى أن هذا لا ينطبق على الجميع. فى العالم. يمكن أن يكون السفر إلى بلدان أخرى ، وخاصةً إلى البلدان النامية ، بمثابة دعوة رائعة للاستيقاظ ووضع حياتك الخاصة في منظورها الصحيح. الأشياء التي تبدو بديهية بالنسبة لك ، مثل تشغيل الماء الساخن والمعدات الحديثة وفرصة الدراسة والحصول على وظيفة بأجر جيد في نهاية المطاف ، ليست متاحة للجميع لمجرد مكان ميلادهم. من المحتمل أن تذهب بتقدير جديد لكل ما لديك وللفرص التي تقدمها الحياة.

3. سوف تجد أصدقاء من جميع أنحاء العالم

أحد أفضل الأشياء في السفر هي بلا شك الصداقات والروابط التي تجريها مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. ستندهش من مدى قربك من الناس في غضون ساعات إذا كانت الظروف تضعك في بلد لا ينتمي لهما أي منهما. التدريب الداخلي التطوعي هو وسيلة رائعة لبناء صداقات قوية وأنت تعمل من أجل تحقيق هدف مشترك ، ليس فقط مع المسافرين الآخرين ، ولكن أيضًا مع المجتمع المحلي. التفاعلات التي أعطيتها لك نظرة ثاقبة لا تصدق في التقاليد الثقافية والمعتقدات ونمط الحياة على مستوى المجتمع - شيء لا يمكنك ببساطة تجربة على التلفزيون أو في كتاب مدرسي.

4. سيرتك الذاتية مثالية

إن قضاء سنة في العمل أو قضاء وقت في السفر والتطوع دائمًا ما يكون جيدًا في السيرة الذاتية ، ويرى أصحاب العمل أنه علامة على النضج والتجربة العالمية التي تجعلك موظفًا أفضل. يدرك معظمهم أن السفر يقوي الثقة بالنفس والتفكير المستقل ، ويأمل سرا أن تتمكن من بدء عملك الجديد بعد رؤية جزء من العالم و (ربما) القضاء على فيروس السفر قليلاً!

5. سوف تكتشف التنوع الثقافي المذهل في العالم


حتى إذا كنت تعيش في مجتمع متعدد الثقافات ويعيش أشخاص من جميع الديانات والثقافات في مدينتك ، فإن هذا لا يؤدي إلا إلى خدش سطح ما هو موجود. السفر هو وسيلة رائعة لتنغمس في التنوع الثقافي في عالمنا. من المثير للإعجاب رؤية كيف تحتفل المجموعات والقبائل العرقية المختلفة بالحياة والعادات القديمة التي تحدد الحياة اليومية.

6. سوف تكتشف الأماكن التي لم يخطر ببالك وجودها

إذا أعجبت أبدًا بتصوير منظر طبيعي غريب ، تخيل كيف سيكون شعورك إذا كنت في الداخل! يمنحك السفر فرصة للتنزه والدراجات وركوب الطوافات والقيادة عبر المناظر الطبيعية المذهلة ، واكتشاف الأماكن التي لم يسبق لك التفكير بوجودها ، وليس فقط رؤيتها بأم عينيك ، ولكن أيضًا أخذهم بمشاعر لا توصف مرتبطة بالوقوف في وسط أماكن الجمال الطبيعي. يمكنك مسح كتيبات السفر والإنترنت للعثور على صور لأجمل الأماكن في العالم ، ولكن لا يوجد شيء أفضل من اكتشافها مباشرة.

7. يمكنك تعلم لغة جديدة (أو ثلاثة)

سواء كانت مجرد كلمات قليلة أو اخترت التحدث بطلاقة ، فإن السفر هو أفضل عذر لتعلم لغة جديدة. بمجرد انغماسك في وجهة سفر جديدة ، ستندهش من مدى سرعة تطور مهاراتك اللغوية في الاستخدام اليومي. حتى لو كنت "مرحباً ، كيف حالك؟" كونك قادرًا على الإدارة ، من المحتمل أن يقوم السكان المحليون بتسخينك وجهودك لتعلم القليل من لغتهم.

8. سيكون لديك مغامرات لا تصدق (وقصص تحكيها)

بغض النظر عن التوقعات وخطط السفر الأصلية الخاصة بك ، فمن المرجح أن تواجه مغامرات لا تصدق من أجلها حتى J.K. يمكن رولينج كتابة السيناريو. في بعض الأحيان ، تكون المواجهات اليومية التي تقدم تجارب لا يمكن تخيلها أو رحلات برية تخوضها في نزوة ، ولكن هناك فرصة لتعود إلى المنزل مع بعض القصص التي ترويها.

9. اكتشف مطابخ جديدة تمامًا

أحد أفضل الأشياء عن اكتشاف أهداف وثقافات جديدة هو تناول الطعام! يمكن أن يكون الكاري جوز الهند والحشرات المقلية في تايلاند ، وسمك القرش المخمر كريه الرائحة في أيسلندا أو خنزير غينيا المحمص في بيرو ، لكنه أيضًا فرصة لتجربة التخصصات التقليدية من زوايا أخرى من العالم والتي ستقدم لك نكهات وعادات فريدة من نوعها تعد دروس الطبخ طريقة رائعة لتعلم بعض التقنيات وفهم المكونات المستخدمة بشكل أفضل. حتى تتمكن من إعادة إنشاء وصفات للأصدقاء والعائلة في المنزل.

10. سعادة السفر معدية!

قد يعتقد البعض أن التخلي عن جميع وسائل الراحة الحديثة والأصدقاء والعائلة وممتلكاتهم من المنزل يشبه البؤس ، ولكن هناك شيء في السفر يصيب السعادة أكثر من غيرها. قد تكون حرية السفر دون مواعيد نهائية أو مهام أو اكتشاف وجهات وأطعمة وثقافات وأصدقاء جدد كل يوم ، لكن السفر هو وسيلة رائعة لإعادة تنظيم نفسك وإيجاد التوازن في حياتك الأسعد والأكثر صحة هناك!
reaction:

تعليقات