القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وقت للسفر - أهمية التوقيت الجيد

اذكر أهمية تقويم العطلات ، ويفكر معظم الناس في الطريقة التي يمكنهم بها تقليل التكاليف وزيادة ميزانية العطلات الخاصة بهم. ومع ذلك ، بالإضافة إلى التكلفة ، هناك أسباب أخرى تجعل التفكير بعناية في وقت سفرك وإجازتك يحدث فرقًا بين إجازة رائعة وكارثة محتملة. بالطبع ، ليس كل شخص لديه المرونة ، وخاصة الأسر التي لديها أطفال في سن المدرسة. ومع ذلك ، عند اختيار أفضل وقت للسفر ، يجب مراعاة ما يلي:

ما هو افضل وقت للسفر


1.تجنب أيام السفر العلوي

بالإضافة إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران ، يمكن أن تعني أيام السفر الرئيسية مثل أيام قبل أو بعد عيد الشكر أو عطلة عيد الميلاد أو اليوم الأول أو الأخير من عطلة الربيع كمية كبيرة في المطار. رحلات ذروة البيع ، وفرص أعلى لفقدان الأمتعة ، وطوابير طويلة لسيارات الأجرة ، والطرق السريعة المزدحمة ، والأطفال المزاجية ... لديك الصورة! تجنب السفر في هذه الأيام إذا استطعت!

يمكن أن تكون ليلة عيد الميلاد أو يوم عيد الميلاد واحدة من أفضل الأوقات للسفر إذا لم تحتفل عائلتك بهذه العطلة ، وهذا يشمل عطلة عيد الفصح. إذا كانت عائلتك تسافر عادةً خلال عطلة الربيع ، فحاول أن تخطط لرحلتك يوم الجمعة ، وهو آخر يوم في المدرسة قبل الإجازة. (نعم ، في بعض الأحيان يجدر أن نفتقد في يوم في المدرسة!) وهناك خيار آخر هو الانتظار حتى يوم الاثنين عندما يغمي معظم الناس. تنطبق نفس التوصية على رحلة العودة.

2.مناطق الجذب المزدحمة

على غرار المطارات المزدحمة في أيام الذروة ، تشهد العديد من المعالم السياحية ساعات الذروة. على سبيل المثال ، حاول تجنب المتنزهات الترفيهية مثل منتزه ديزني في الصيف وفي أيام العطلات وخلال العطلة الربيعية. بصفتي أم لطفلين في سن المدرسة ، فإنني أفضل أن يفوت أطفالي يومًا دراسيًا خلال العام الدراسي ، وربما الحصول على عطلة نهاية أسبوع طويلة بدفع أعلى الأسعار الموسمية ومحاربة الحشود الضخمة ، وقوائم الانتظار التي لا نهاية لها أو الحرارة التي لا تطاق.

أقراء أيضا : نصائح للسياحة الأعمال المستدامة

3.الطقس والمواسم

لم أهتم كثيراً بالتغيرات المناخية الموسمية حتى أشارت تجارب السفر العديدة إلى أنه ينبغي علي ذلك. على سبيل المثال ، رأينا أنفسنا عالقين في سانت لوسيا بسبب عاصفة استوائية قريبة ، مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية لعدة أيام. في رحلة أخرى جمدناها في سيدني بأستراليا لأنني نسيت بطريقة ما من الإثارة في التعبئة لقضاء إجازتنا أنه كان الشتاء "منخفضًا" في يوليو. في الآونة الأخيرة ، تم إلغاء عطلة عائلتنا في كابو سان لوكاس بسبب الأضرار المؤسفة للأعاصير في منطقة باجا كاليفورنيا المكسيكية. هذه مجرد أمثلة قليلة حيث أثر الطقس على تجارب السفر لدينا.

نحن نعيش ونتعلم. عند حجز العطلة العائلية ، أحاول الآن مراعاة أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي يستمر من يونيو إلى نوفمبر ويتوج من أغسطس إلى أكتوبر. هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك عدم السفر إلى منطقة البحر الكاريبي خلال هذه الفترة. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو أفضل وقت للذهاب ، وعليك التأكد من أن لديك تأمين سفر جيدًا يسمح لك بإلغاء رحلتك في اللحظة الأخيرة. إذا كانت خطط سفرك تشمل أمريكا الوسطى ، فمن الجيد أن تعرف أن موسم الأمطار يدوم بشكل عام من يونيو إلى نوفمبر. وإذا كنت مسافرًا إلى الجنوب من خط الاستواء ، فلا تنس أن الفصول قد انعكست مقارنة بمواعيدنا في نصف الكرة الشمالي.

إن مراعاة الظروف الجوية المحلية ليس مهمًا فقط عند السفر إلى وجهات دولية. سوف تكون ممتنًا إذا أجريت القليل من البحث قبل التخطيط لإجازة الشاطئ. على سبيل المثال ، لا أوصي بالذهاب إلى واشنطن مع عائلتك ، وهي عادةً ما تكون كثيرًا من المشي عندما يكون الجو حارًا ورطبًا في آب / أغسطس. (مرة أخرى من التجربة!) على العكس ، فقط عدد قليل من أصدقائنا يسعون لزيارتنا في أشهر الشتاء في شيكاغو.

أنا شخصياً أحاول تجنب ولاية فلوريدا لقضاء إجازتنا العائلية على الشاطئ خلال إجازتنا الشتوية في أواخر ديسمبر / أوائل يناير بعد تجربتي المطر المؤسفة التي بلغت 50 درجة في الماضي. لا تخطئ ، فالطقس في فلوريدا يمكن أن يكون جميلًا في هذا الوقت ، لكنه أيضًا فصل الشتاء في فلوريدا ، وستغري.

4.العطلات المحلية

قد يكون من السهل تجاهل العطلات المحلية عند السفر إلى الخارج ، ولكن الأمر يستحق القيام ببعض الأبحاث ، لأن العطلات المحلية يمكن أن تعني إغلاق الأعمال وغيرها من الإزعاج بالنسبة لهم. المسافر. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تتسوق في منتجعك ولا تريد الاسترخاء فقط. يجب أن تكون أدلة السفر والإنترنت مصادر مفيدة.

لكي نكون منصفين ، يمكن أن تجعل بعض الإجازات المحلية تجربة السفر الخاصة بك أكثر لا تنسى. أنا شخصياً أتطلع للسفر إلى المكسيك ذات يوم في أوائل نوفمبر لتجربة يوم الموتى ، وزيارة بورتوريكو خلال مهرجان سان سيباستيان ستريت الشهير في يناير ، والسفر إلى إسبانيا في أواخر شهر أغسطس للمشاركة في معركة الطماطم الشهيرة في المكسيك لتجربة يوم الموتى. Buñol. يوجد في فينيسيا وريو دي جانيرو كرنفالان شهيران ، ويمكنهما تقديم تجارب لا تُنسى (وإن كانت مزدحمة قليلاً). يجب أن تكون زيارة روما في أسبوع عيد الفصح تجربة خاصة جدًا لغير المسيحيين. والقائمة تطول ..

أقراء أيضا : 7 طرق مدهشة لتوفير المال في السفر

5.العطلة المحلية وخطة المرور

هذا شيء جيد آخر يجب مراعاته عند السفر دوليًا. على سبيل المثال ، إذا سافرت إلى أوروبا في فصل الصيف ، ضع في اعتبارك أن شهر أغسطس هو وقت الذروة المحلي لقضاء العطلات والسفر في العديد من البلدان. هذا يعني أنه من المرجح أن تكون الطرق مزدحمة أكثر من المعتاد ، خاصة في بداية الشهر المتأخر. من المهم معرفة ما إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون الشواطئ مزدحمة وسترتفع أسعار المدن الساحلية. والخبر السار هو أنه لا يتعين عليك التنافس ضد الحشود في مدن مثل باريس أو روما أو ميونيخ ، ولكن فقط ضد السياح الآخرين والحرارة والرطوبة.

متى تعتقد أن هذا هو أفضل وقت للسفر لقضاء عطلة ؟
reaction:

تعليقات