القائمة الرئيسية

الصفحات

المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في مصر

مصر ، موطن الفراعنة القدماء ، هي وجهة رائعة تضم المعابد والمقابر التي تثير إعجاب جميع الزوار. هذه ليست جميع الكنوز التاريخية. مع مساحات شاسعة من الصحراء والغوص العظيم والنيل الشهير ، هناك شيء للجميع.

سيتوجه عشاق الشاطئ إلى سيناء للاستمتاع بالشمس ، بينما سيقضي عشاق الآثار يومًا في الأقصر. القاهرة هي المدن الكبرى التي لن تغلبها المدينة ، بينما تقدم واحة سيوة ومدينة أسوان الجنوبية جزءًا من بطء الحملة.

لدى مصر الكثير لتقدمه ، فهي البلد المثالي لمزيج من الأنشطة التي تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء. مع قائمة مناطق الجذب الرئيسية في مصر ستجد أفضل الأماكن للزيارة.

المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في مصر

1. أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة ، آخر الناجين من عجائب الدنيا السبع ، هي واحدة من المعالم الأكثر شهرة في العالم. بُني مجمع Pyramid Giza كمكان لدفن الفراعنة الأقوياء ويحرسه تمثال أبو الهول الغامض ، وقد أثار إعجاب المسافرين عبر العصور وأخذ علماء الآثار (وبعض منظري المؤامرة) يخدشون رؤوسهم أثناء بنائها لقرون.

هذه الآثار الصخرية للملايين القتلى لا تزال جميلة اليوم كما كانت دائما. يجب أن لا يفوتك أبرز معالم رحلة إلى مصر أهرامات الجيزة.

أقراء أيضا :ما هي أفضل منتجعات التزلج في أوروبا ؟ لعام 2020 ؟

2. معبد الأقصر في الكرنك ووادي الملوك


معبد الكرنك

مدينة الأقصر على ضفاف النيل في صعيد مصر ، المشهورة بوادي الملوك ومعبد الكرنك ومعبد حتشبسوت التذكاري ، مليئة بمعالم الجذب السياحي. إنها طيبة القديمة ، قاعدة القوة للفراعنة في المملكة الحديثة وموطنا لمواقع أكثر مما يمكن لمعظم الناس رؤيته في زيارة واحدة.

في حين أن الضفة الغربية مليئة بالأسواق النابضة بالحياة ، فإن الضفة الغربية الأكثر هدوءًا هي موطن لمجموعة من المقابر والمعابد تسمى أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم. اقضِ بضعة أيام في استكشاف مقابر فن الجدران الملونة واستمتع بمشاهدة الأعمدة الضخمة للمعابد ، ولماذا يستمر الأقصر في تبهر المؤرخين وعلماء الآثار.

3. القاهرة الإسلامية

القاهرة الاسلامية
الشوارع الضيقة والحي الإسلامي في القاهرة والعاصمة والمساجد الكاملة ومدارس (مدارس التربية الإسلامية) والمعالم الأثرية من زمن الفاطميين المماليك. هنا يمكنك التسوق في سوق سوك لابيرينث خان الخليلي ، حيث لا يزال لدى صانعي الأواني والحرفيين متاجرهم وأكشاكهم الصغيرة ، مع السيراميك والمنسوجات والتوابل والعطور.

حول السوق ، في مجموعة متشابكة من الشوارع ، توجد بعض من أفضل الهندسة المعمارية المحفوظة من الإمبراطوريات الإسلامية القديمة. هناك ثروة من التاريخ لاكتشاف هنا. قم بزيارة مسجد الأزهر ومسجد السلطان حسن المبهر ، وتأكد من الصعود على سطح باب زويلة العائد للقرون الوسطى للحصول على أفضل صور بانورامية مع مآذن منتشرة في جميع أنحاء المنطقة.


4. أسوان

فيلوكا على النيل في أسوان

تقع أسوان ، المدينة الأكثر هدوءًا في مصر ، على منحنيات النيل المتعرجة. يعد هذا المكان المثالي للبقاء لبضعة أيام ، والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المريحة ، بدعم من الكثبان البرتقالية. استقل العبارة إلى جزيرة Elephantine وتمشي في الشوارع الملونة بالقرى النوبية. اركب على جمل دير صحراء القديس سمعان على الضفة الشرقية. أو يمكنك فقط تناول كوب من الشاي لا نهاية له في أحد مطاعم النهر أثناء مشاهدة Sailfish المتأخر.

هناك العديد من المواقع التاريخية والعديد من المعابد القريبة ، ولكن أحد أشهر الأشياء في أسوان هو الاسترخاء ومشاهدة النهر.

5. ابو سمبل

أبو سمبل

حتى في بلد تصطف فيه المعابد ، فإن أبو سمبل شيء مميز. هذا هو المعبد الكبير لرمسيس الثاني ، مزين بتماثيل واقفة بالخارج ، ومزخرفة بالديكورات الداخلية الفخمة مع الجداريات. أبو سمبل ، المشهور بأبعادها الكبيرة ، معروف أيضًا بالأداء المذهل الذي خضع له المعبد بأكمله من موقعه الأصلي - والذي من المتوقع أن يختفي تحت سطح سد أسوان - خلال هذا الوقت إلى اليونسكو الضخمة في 1960s العملية التي استمرت أربع سنوات.

المتحف المصرى السادس

المتحف المصري
متحف القاهرة المصري هو كنز حقيقي للعالم الفرعوني وأحد أكبر مجموعات المتاحف في العالم. يضم القصر الوردي الباهت مجموعة مبهرة من المعروضات. إنه مكان مذهل مع القليل من العلامات المقترحة وليس ترتيبًا زمنيًا كثيرًا ، لكنه نصف سحره القديم.

أعلاه هو المجد الذهبي للملك توت عنخ آمون والمومياوات الملكية الرائعة ، ولكن في كل زاوية تدور فيها ، هناك قطعة رائعة من الفن القديم أو التماثيل التي من شأنها أن تسليط الضوء على أي متحف آخر.

7. الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء

أغرب عجب من الطبيعة في مصر هو الصحراء البيضاء ، حيث تبدو جبال الطباشير على شكل سريالية في وسط الرمال الجافة وكأنها أرض العجائب الثلجية. تشبه المناظر الطبيعية فيلمًا خيالًا علميًا ، حيث تشبه الحجارة البيضاء المتلألئة والقمة الجليدية. لمحبي الصحراء والمغامرين ، هذا هو الملعب النهائي ، بينما سيستمتع أولئك الذين ملأوا المعابد والمقابر بالمناظر الطبيعية الخلابة.

8. واحة سيوة

واحة سيوة

في الغرب ، سيوة هي منشط هادئ من صخب المدن المصرية. هذه الواحة الصغيرة الجميلة ، محاطة بمزارع نخيل التمر والعديد من ينابيع المياه العذبة ، هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في الصحراء الغربية. تركز المدينة على أنقاض قلعة ضخمة من الطوب اللبن تهيمن على المنظر. إنه مكان رائع للاسترخاء والبقاء لبضعة أيام ، بينما يعد أيضًا قاعدة مثالية للتخطيط للمغامرات في الصحراء المحيطة.

أقراء أيضا :أفضل 5 حدائق ملاهي في أوروبا

9. الاسكندرية

الإسكندرية

تعد الإسكندرية أكثر مدن مصر الأوروبية ولديها تاريخ لا يمكن أن يتقاضاه سوى عدد قليل من الناس. أسستها ألكساندر الكبير ، مهد كليوباترا ، وطوال حياتها ، مدينة رازماتاز ​​المنشقة على البحر الأبيض المتوسط ​​، تتمتع هذه المدينة الساحلية بأجواء جذابة تتجاوز المقارنة. على الرغم من أنه لا يوجد اليوم سوى القليل من الآثار التاريخية لماضيها اللامع - الذي يحتفل به بالأغاني والكتب - إلا أنه مكان يمكنك فيه التجوّل بلا هدف على طول الكورنيش بجوار البحر وصنع القهوة والتسوق في الأسواق.


10. دير سانت كاترين


دير سانت كاترين

كواحد من أقدم الأديرة في العالم ، يقف سانت كاترين عند سفح سيناء ، حيث كان موسى قد تلقى الوصايا العشر. يضم هذا الدير الصحراوي مجموعة رائعة من الأيقونات الدينية والفن والمخطوطات (بعضها معروض في المتحف) والأدغال المحترقة. بالنسبة لمعظم الزوار ، تشمل الرحلة إلى سانت كاترين أيضًا رحلة على جبل سيناء لمشاهدة شروق الشمس أو غروبها. اسلك طريق الجمال للوصول إلى الطريق السهل أو تسلق خطوات التوبة الشهيرة للحصول على رؤية أفضل.

11. جنوب سيناء

جنوب سيناء

مركز التسلية المصرية على الشاطئ هو منطقة جنوب سيناء في شبه جزيرة سيناء. شرم الشيخ هو منتجع على الطراز الأوروبي مليء بالفنادق الفاخرة والمطاعم العالمية والعديد من أماكن الترفيه. دهب هي مدينة ساحلية سرية مع قلب للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة والرحلات الصحراوية والمغامرة وكذلك البحر.

في الجزء العلوي من الساحل ، بين مدينة نويبع الساحلية ومدينة طابا الحدودية ، توجد ملاجئ لأكواخ الخيزران توفر الاسترخاء التام. أينما تختار ، جنوب سيناء مخصص بالكامل للغوص. البحر الأحمر هو واحد من أفضل وجهات الغوص في العالم ، وهناك العديد من أفضل مواقع الغوص في منطقة جنوب سيناء.

12.الهيكل الثاني عشر لأبيدوس

معبد ابيدوس

لن تترك مدينة أبيدوس المتربة علامة كبيرة على رادار السياحة دون المعبد المذهل على عتبة بابها. يعد معبد أوزوريس في أبيدوس أحد أروع كنوز مصر القديمة. دعاماته الكبيرة و ...
الهيكل الثاني عشر لأبيدوس
معبد ابيدوس

لن تصدر مدينة أبيدوس المتربة الكثير من الضجيج على الرادار السياحي بدون المعبد المذهل على عتبة داركم. يعد معبد أوزوريس في أبيدوس أحد أروع كنوز مصر القديمة. الأعمدة السميكة والجدران المغطاة بالهيروغليفية الجميلة والصور المعقدة هي جوانب رائعة وحتى أفضل ، يمكنك الإعجاب بدون الحشود ، لأنه على الرغم من جماله المبهر ، فإنه يستقبل عددًا قليلاً من الزوار مقارنةً بمعابد الأقصر.

13. موقع الغوص Thistlegorm

حطام الغوص Thistlegorm

يوجد تحت سطح البحر الأحمر عالم آخر رائع مثل المعابد والمقابر الأرضية. من بين العديد من الشعاب المرجانية قبالة الساحل ، وهناك أيضا مجموعة متنوعة من حطام السفن التي غرقت في خليج غوبال وخليج العقبة في البحر الأحمر. وأشهر هذه الحطام سفينة الشحن البريطانية Thistlegorm من الحرب العالمية الثانية ، التي أعدت نفسها لتزويد القوات البريطانية ، عندما قصفها الألمان عام 1941.

واليوم ، يعتبر الغواصون موقع الغوص أحد أفضل خمس غطس حطام في العالم ، مع عدد كبير من السيارات والدراجات النارية والتذكارات التي كانت منتشرة في الحرب العالمية الثانية منتشرة في قاع البحر حول الحطام وفي السفينة نفسها. يتم القيام برحلات غوص إلى الحطام بواسطة شرم الشيخ ويتم تنظيم الغردقة من.

14 النيل النيل


رحلة بحرية في الأقصر

يتم تعريف مصر من قبل النيل. بالنسبة للعديد من الزوار ، تعد رحلة بحرية تستغرق عدة أيام على هذا الممر المائي الشهير ، والتي شهدت صعود العصر الفرعوني ، تتويجا لرحلتهم إلى مصر. يعد النيل كروز أيضًا أكثر وسائل الاسترخاء لرؤية المعابد المطلة على ضفة النهر على الطريق بين الأقصر وأسوان ، وكذلك شروق الشمس وغروبها على ضفاف نخيل التمر ، والتي تدعمها الكثبان الرملية. الرمال هي واحدة من أهدأ مناطق الجذب في مصر.

المكانان الأكثر شهرة في رحلة بحرية في النيل هما معبد كوم أمبو ومعبد حورس في إدفو ، حيث تتوقف جميع سفن الرحلات البحرية الرئيسية. إذا كنت تفضل تجربة أقل ازدحاما وأبطأ ولا تمانع ، فيمكنك أيضًا الإبحار على نهر النيل في فيلوكا (القوارب الخشبية التقليدية المتأخرة من مصر) ، والتي يمكنك أيضًا من خلالها إنشاء خط سير الرحلة الخاص بك. تغادر سفن الرحلات البحرية من الأقصر وأسوان ، ولكن لا يمكن استئجار سفن الفلوك إلا للرحلات المتعددة الأيام من أسوان.

أقراء أيضا :أفضل الوجهات لمغامرات شهر العسل

15. سقارة

هرم وأطلال سقارة

لقد سمع الجميع عن أهرامات الجيزة ، لكنها ليست الأهرامات الوحيدة التي تمتلكها مصر. رحلة نهارية إلى القاهرة ، تعتبر سقارة هي مقبرة الفراعنة العظماء في المملكة القديمة ومع تقدم المصريين القدماء في المعرفة المعمارية لإنشاء أخيرًا هرمًا حقيقيًا مع هرم الخطوة ، هرم بنت و الهرم الأحمر بين المعالم البارزة هنا. تعتبر المقابر المختلفة للحراس ، التي تغطي جدرانها الداخلية أفاريز تصور المشاهد اليومية المنتشرة في جميع أنحاء الموقع الأثري ، سببًا للزيارة مثل الأهرامات نفسها.
reaction:

تعليقات