القائمة الرئيسية

الصفحات

11 نصائح للمساعدة في جعل أول رحلة منفردا لك مدهشة

غالبًا ما يكون السفر تجربة ممتعة مع شريك أو مجموعة من الأصدقاء أو عائلتك بأكملها.

ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا التخطيط لعطلة لمجموعة كبيرة من الناس . الأصدقاء لديهم وظيفة وإجازة صغيرة ؛ يلعب الأطفال الرياضة ؛ لا يمكن لأفراد الأسرة دائمًا تنسيق جداولهم.

بالنظر إلى تحديات التخطيط لرحلة ، يستسلم الكثير من الأشخاص ويختارون عدم السفر على الإطلاق. ولكن إذا كنت جادًا في هذه الجولة  فلا يتعين عليك الاستسلام وعليك تجريب السفر منفردا.

إذا لم يكن لديك من يسافر ، فلماذا لا تسافر بمفردك؟


الآن أعرف ما قد تعتقد: لا أستطيع السفر بمفردي! السفر بمفردي لن يكن أسهل. مع انتشار التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ، أصبح كل شيء بدءًا من حجز غرف الفنادق وحتى الاتصال بالعائلة أمرًا غاية في السهولة -ألا يجعل ذالك تفكر في بدا أول رحلة منفردا لك.

من شخص سافر بمفرده إلى بلدان في ست قارات مختلفة ، أريد أن أخبرك أن السفر وحده لا يجب أن يكون مخيفًا أو مخيفًا. يمكن أن يكون السفر بمفرده ممتعًا ومتحررًا بشكل لا يصدق!

إذا كنت تفكر في السفر بمفردك ، فقد جمعت بعض النصائح حول كيفية المتابعة قبل المغادرة وما يمكن توقعه أثناء التنقل.

قدم الموقع الأمريكي  Baszewd News نصائح للسفر منفردا ، مؤكدًا أن هذا أسهل مما نتخيل ، وأن هذه الرحلة ستكون الأفضل في حياتنا وتتلخص  أهم النقاط في ما يلي :

11 نصيحة لجعل رحلتك الفردية الأولى ناجحة

أشياء يجب القيام بها قبل رحلتك الفردية الأولى

الغوص في والتخطيط لرحلتك الأولى منفردا؟ فيما يلي 8 أشياء لإضافتها إلى قائمة مهامك كما تخطط:

1. اختر وجهتك بحكمة

لطالما سئلت عن أفضل الأماكن للمسافرين لوحدهم. وعلى الرغم من أن الإجابة تعتمد عليك وعلى اهتماماتك ، إلا أنني لدي بعض الأهداف التي أوصي بها للمبتدئين. في الأساس ، تريد العثور على مكان لا تواجه فيه حاجزًا رئيسيًا للغات. مكان حيث السكان المحليين ودية ومفيدة. ومكان تشعر فيه بالأمان.

بعض من أفضل خياراتي للأميركيين أو البريطانيين في رحلاتهم الفردية الأولى هي:

  • أسكتلندا
  • كندا
  • نيوزيلاندا
  • أيسلندا
  • النرويج
أقراء أيضا : نصائح يمكن والتعامل مع فقدت الأمتعة في المطار

2. حزمة بشكل صحيح

ستحتاج بالطبع إلى أخذ توقعات الطقس في الاعتبار عند إنشاء قائمة التعبئة الخاصة بك ، لكن ستحتاج أيضًا إلى القيام ببعض الواجبات المنزلية لمعرفة ما إذا كانت هناك معايير ثقافية يجب معرفتها قبل الانطلاق. يمكن أن يختلف نظام اللباس (خاصة بالنسبة للنساء) من بلد إلى آخر ، خاصة في المناطق الأكثر محافظة في العالم. واحدة من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها كمسافر ترتدي الملابس التي يمكن أن إما أ) تسليط الضوء عليك كسائح أو ب) إهانة السكان المحليين.

كمسافر منفرد ، وجدت أنني أشعر براحة أكبر عندما "أخلط" وأرتدي ملابس مثل السكان المحليين أو أقل من ذلك.


3. حجز سكنك مقدما

لقد تغير نمط سفري في العامين الماضيين ؛ معظم رحلاتي تستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط. ولرحلات أقصر مثل هذه ، من الأسهل حجز جميع الأشياء المهمة (مثل النقل والإقامة) مقدمًا. إذا كان لديك حجز مسبق قبل الصعود إلى تلك الرحلة الأولى ، فهذا يعني عادة ضغطًا أقل بمجرد بدء رحلتك فعليًا.
لكن في الرحلات الطويلة ، لم يكن من الجيد دائمًا حجز كل ليلة مسبقًا. في الحقيقة ، ما زلت أتذكر عندما انتظرت حتى اليوم السابق للوصول إلى مدينة جديدة لحجز فندق أو غرفة فندق.

إذا كنت مسافرًا "مجنحًا" ، فيمكنك الوصول بسهولة إلى أي مكان والعثور على سكن. ولكن في رحلتك الفردية الأولى ، أوصي بشدة بحجز الليالي الأولى على الأقل. وبهذه الطريقة ، يمكنك الانغماس في إيقاع السفر دون الضغط الإضافي المتمثل في إيجاد سكن على الفور.

كما يسمح لك بالبحث عن مكانك مسبقًا. أحب دائمًا اختيار عقارات بأسعار معقولة في أحياء آمنة ، خاصة عندما أذهب إلى مكان لم أزره من قبل.

4. ضع خطة اتصال

لا تتفاجأ إذا أثار أفراد عائلتك وأصدقائك مخاوف بشأن خطط السفر الفردية الخاصة بك. لا يزال السفر بمفردك غير معتاد إلى حد ما في العديد من المجتمعات ، وغالبًا ما يعتبر مهمة خطيرة - خاصة إذا كنت امرأة.

والخبر السار هو أن البقاء على اتصال لم تكن أسهل أثناء السفر. يمكن أيضًا استخدام Wi-Fi في المناطق النائية ، وهو أسهل بكثير من السابق لاستعادة بطاقة SIM محلية لهاتفك. قبل مغادرتك ، ضع خطة اتصال ملائمة لك ولجميع أفراد الأسرة المعنيين.

حتى في اسكتلندا النائية ، يمكنك العثور على وسيلة لإرسال بريد إلكتروني إلى أمي.
عندما كنت أسافر وحدي ، قمت بإرسال بريد إلكتروني إلى أمي كل يومين على الأقل لتسجيل الوصول وإبلاغها بأنني بخير. الآن تتابع صفحتي على Facebook والمدونة لتتبعني. أرسل لها بريدًا إلكترونيًا إذا لم أكن متصلاً بالإنترنت لفترة من الوقت (فقط حتى لا تشعر بالذعر) وأستطيع إرسال رسالة قصيرة لأن لدي خطة بيانات دولية. استخدمت أيضًا تطبيقات مثل Skype و WhatsApp أثناء التنقل ، وكلاهما يمكن استخدامه مع البيانات أو WiFi.

أقراء أيضا : 7 طرق مدهشة لتوفير المال على السفر

5. إعطاء شخص طريقك المنزل

إذا اتبعت نصيحتي الثالثة ، فتأكد من أن شخصًا ما في المنزل يعرف تقريبًا أين ومتى تذهب. هذا لا يعطي الجميع اليقين فحسب ، بل يمكن أن يكون حرجًا أيضًا إذا حدث خطأ ما.

6. الحفاظ على الأشياء الخاصة بك آمنة

إذا سافرت بمفردك ، فأنت وأنت المسؤول عن كل شيء. من تنظيم الرحلة إلى العثور على سكنك من خلال الأمن لك ولشركتك. تعد السلامة دائمًا مشكلة مهمة عند السفر بمفردك ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك وممتلكاتك.

يمكنك أيضًا التخطيط مسبقًا لحماية متعلقاتك. بصرف النظر عن كونك على دراية ببيئتك وتثق في مشاعرك الغريزية (وعدم تحمل كل أموالك في نفس الوقت!) ، فهناك بعض المنتجات التي يمكنك شراؤها لتجعل من الصعب عليك الحصول عليها. أنا أحب خط Pacsafe من الأكياس المضادة للسرقة (حقيبة الظهر Camsafe V17 وحقيبة الكتف Metrosafe LS200 هما من مفضلاتي الحالية) ، وأوصي أيضًا باستخدام خزنة محمولة إذا كان لديك عناصر أكبر لا تتناسب مع فندق قياسي . آمنة (أو إذا لم يكن لديك فندق آمن).

7. إحضار نسخ من الأشياء المهمة

جواز السفر والتذاكر وتأكيد الحجز ... من الجيد أخذ نسخ ورقية ونسخ مستندات مهمة مثل جواز سفرك معك - فقط في حالة! احتفظ بهذه النسخ في مكان آمن ، وفصلها بشكل مثالي عن النسخ الأصلية. (هذه هي الأشياء التي أود وضعها في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي!)

8. خذ تأمين السفر

ليس من الجيد التفكير في الأمر ، ولكن في كل مرة تسافر فيها ، من الممكن أن تصاب أو تصاب بالمرض. يمكن أن تحدث أشياء أخرى أقل متعة بالنسبة لك في الخارج.

لهذا السبب ، التأمين على السفر مهم جدا.
عندما يتعلق الأمر بالمرض أثناء التنقل ، تستطيع شركة التأمين الصحي الحالية تأمينك بالفعل في الخارج - فقط اتصل بنا واكتشف ذلك. خلاف ذلك ، فأنت تريد بالتأكيد الاستثمار في تأمين سفر جيد لا يغطي فقط جميع المشكلات الصحية التي تنشأ ، ولكن أيضًا لإلغاء السفر أو الحوادث الأخرى غير المتعلقة بالصحة على الطريق. اتصل بـ AIG Travel Guard للحصول على تأمين سفر كامل.

أقراء أيضا : أفضل وقت للسفر - أهمية التوقيت الجيد

أشياء تستحق المعرفة قبل رحلتك الفردية الأولى

كل شيء المخطط رحلة؟ إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند بدء رحلتك الفردية الأولى:

1. العصبية أمر طبيعي

على الرغم من أنني أسافر وحدي لسنوات ، إلا أنني أشعر بالتوتر دائمًا قبل الذهاب في رحلة. على استعداد تقريبًا للانفصال وتظل أحيانًا متوترة. هذا أمر طبيعي تمامًا حتى بالنسبة للمسافرين ذوي الخبرة. بعد كل شيء ، نحن جميعا (جزئيا) خائف من المجهول - والسفر مليء الغرباء!

إذا كنت متوتراً في يوم المغادرة ، فلا تعرق. أعتقد أنني أشعر عمومًا بتحسن عندما أكون في الرحلة الأولى. تتحول الأعصاب دائمًا إلى إثارة بمجرد بدء رحلاتي بالفعل.

2. لا يجب أن تكون وحيدًا

السفر وحده لا يعني أنك تقضي 100٪ من وقتك وحدك. في الواقع ، لقد قابلت مسافرين منفردين أكثر مما سافرت مع الآخرين!

هناك أيضًا العديد من الطرق لمقابلة الأشخاص بأمان عندما تتعب من الانخراط في نفسك. كان البقاء في النزل والتسكع في الأماكن العامة هو المفضل لدي ، لكن الآن بعد أن لم أعد أعيش في النزل ، أقوم بمشي لمسافات طويلة أو حجز رحلات يومية رخيصة. كلاهما طرق رائعة للقاء المسافرين الآخرين.

3. ليس لديك فكرة عن ذلك

لمجرد أن المدونين الذين يسافرون مثلي يغنون ثناء السفر بمفردهم لا يعني أنه يجب عليك أن تحبه. لا توجد وسيلة صحيحة أو خاطئة للسفر وهناك أشخاص لا يناسبهم السفر بمفردهم. أنا شخصياً أحب السفر بمفردك للحصول على الحرية الكاملة التي تسمح بها ، لكنني أعلم أنها ليست للجميع. وانا بخير!

إذا لم تكن متأكدًا من أن الرحلة المنفردة مخصصة لك أم لا ، فإن نصيحتي هي البدء في رحلة أقصر لاختبارها. ليس عليك التخطيط لقضاء إجازة قصيرة لمدة ثلاثة أشهر في العالم إذا لم تكن متأكدًا من رغبتك في الاستمتاع بها.

ماذا لو وجدت أن السفر بمفردك ليس لك؟ لا تقلق. قد تكون زيارة مجموعة صغيرة (حيث لديك دليل للعمل في مجال الخدمات اللوجستية والمسافرين الآخرين للقاء معهم) أكثر ملاءمة. مع تقدمي في السن ، وجدت أنني أحب مزيجًا من السفر الفردي والسفر بصحبة مرشدين - في بعض الأحيان يكون من الجيد السماح لشخص ما بالتخطيط!


reaction:

تعليقات