القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو أكبر مطار في العالم :داشينغ

"وإذا نظرت من النافذة ، سترى نجم البحر العملاق ، حيث سنهبط قريبًا".

قد تكون هذه هي كلمات الطيارين الذين يسافرون إلى أحدث وألمع مطار في الصين - وأكبر مطار في العالم.

تم الإبلاغ عن مطار بكين داشينغ الدولي (PKX) بتكلفة 63 مليار دولار في 25 سبتمبر.

أقيم حفل الافتتاح ، الذي حضره الرئيس شي جين بينغ ، في الأول من أكتوبر ، أي قبل أيام قليلة من الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

صمم المحطة ، الملقب "نجم البحر" ، من قبل فريق من المهندسين المعماريين الراحل من زها حديد وتبلغ مساحتها 700000 متر مربع. من المتوقع أن يصبح واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، حيث يتعامل مبدئيًا مع ما يصل إلى 45 مليون مسافر سنويًا ثم يوسع 100 مليون مسافر. هذا للحد من ازدحام المطار الوحيد الموجود في العاصمة.

يقول المهندسون المعماريون في Zaha Hadid أن التصميم المستقبلي مستوحى من مبادئ الهندسة المعمارية الصينية التقليدية ، حيث يتم ترتيب الغرف المترابطة حول فناء مركزي. في هذه الحالة ، تبعد أقرب بوابة مسافة أقل من ثماني دقائق سيرًا على الأقدام من نقطة التفتيش الأمنية.

التصميم الإيكولوجي


تم بناء المحطة بهدف الطاقات المتجددة. يتم تثبيت الألواح الشمسية في جميع أنحاء المطار لتوفير الحد الأدنى من الإنتاج من 10 ميجاوات. تتم عملية التسخين بواسطة مضخة حرارية أرضية واستعادة حرارة النفايات.

يوضح المهندسون المعماريون أن المطار يجمع أيضًا مياه الأمطار ويستخدم نظام إدارة المياه الخاص به "التخزين الطبيعي والتغلغل الطبيعي والتنقية الطبيعية لما يصل إلى 2.8 مليون متر مكعب من المياه. من المفترض أن تمنع الأراضي الرطبة الجديدة والبحيرات والجداول من منع الفيضانات وجزيرة الحرارة الصيفية "له تأثير على المنطقة المحلية. مواجهة المناخ المحلي.

فعل التوازن

وفقًا للرابطة الدولية للنقل الجوي (IATA) ، من المتوقع أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق للطيران في العالم بحلول عام 2030 - مدفوعًا بطبقة وسط متنامية وأفضل حالًا.

Daxing هو مجرد واحد من 74 مطارًا تخطط له هيئة الطيران المدني الصينية. بحلول عام 2020 سيكون هناك 260.

المزيد من الطائرات يعني حتما المزيد من انبعاثات غازات الدفيئة. الطيران اليوم يسبب حوالي 2 ٪ من انبعاثات CO2 العالمية الناجمة عن البشر. تعالج الصناعة المشكلة من خلال تدابير مثل تحسين كفاءة استخدام الطاقة للطائرات ، والحد من صافي الانبعاثات من الرحلات الدولية إلى مستوى عام 2020 ، وتهدف إلى خفض صافي الانبعاثات بنسبة 50 ٪ بحلول عام 2050 (مقارنة بعام 2005).

ومع ذلك ، بحلول عام 2020 ، ستكون انبعاثات الطيران العالمي أعلى بحوالي 70٪ عن عام 2005 ، وتتوقع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) أنها قد تزيد من 300 إلى 700٪ بحلول عام 2050.

نحو هواء أنظف


في قمة نيويورك الأخيرة حول آثار التنمية المستدامة ، أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي شراكة جديدة مع صندوق الهواء النظيف ، وهي مبادرة خيرية لمكافحة تلوث الهواء.

أكثر من 90 ٪ من الناس يتنفسون الهواء الملوث ، وتقدر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن العالم سوف يخسر 2.6 تريليون دولار بحلول عام 2060 إذا لم يتم معالجة تلوث الهواء الخارجي.

سيعمل المنتدى وصندوق الهواء النظيف مع الحكومات والمجتمع المدني وقطاع الرعاية الصحية والشركات لإيجاد حلول لتلوث الهواء.

يمكن للقطاع الخاص تحسين جودة الهواء عن طريق الحد من الانبعاثات في سلسلة التوريد ، وتجديد التقنيات والمنتجات النظيفة ، وتشجيع الموظفين على أن يكونوا صديقين للبيئة وصديقين للمناخ.
reaction:

تعليقات