القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الوقاية من دوار البحر أثناء رحلة الإبحار

يصاحب دوار الحركة صداع ، دوخة ، قيء ، عرق بارد وغثيان. بعض الناس يعانون من دوار البحر المعتدل ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يكون خطيرا. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع دوار البحر أثناء الإبحار في كومودو.


تشتهر إندونيسيا بالعديد من جزرها البكر. يسافر الكثير من الناس من أنحاء مختلفة من العالم للاستمتاع بالتصفح عبر الجزر. إذا كنت تعاني من دوار البحر ، فإن أي رحلة إبحار أو رحلة بحرية قد تصبح سيئة.

يصاحب دوار الحركة صداع ، دوخة ، قيء ، عرق بارد وغثيان. بعض الناس يعانون من دوار البحر المعتدل ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يكون خطيرا. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع دوار البحر أثناء الإبحار في كومودو.

فهم دوار البحر

يعتقد الخبراء أن دوار البحر يحدث بعد استجابة فسيولوجية معقدة لممارسة الرياضة. إنه خلل في البيانات المرسلة من الأذن الداخلية والعينين والأعصاب الحسية إلى الدماغ. تخيل أنك في مقصورة السفينة. بينما لا تستطيع عيناك رؤية الحركة ، يمكن أن تشعر أذنك الداخلية بذلك.

عينيك تخبر عقلك أنه لا توجد حركة ، بينما أذنك الداخلية تخبر المخ بطريقة أخرى. هذا يمكن أن يسبب دوار البحر في بعض الناس. يمكنك تطوير دوار الحركة بعدة طرق ، على سبيل المثال إذا كنت مسافرا بالسيارة أو القطار أو الطائرة أو في الحديقة.

كيف يمكنني تجنب دوار البحر؟

هناك عدة طرق للحد من خطر دوار البحر والتمتع برحلتك الإبحار إلى كومودو. هذه تحتوي

1.خذ فترات راحة كافية قبل الانطلاق للإبحار

يعرضك القلق والإرهاق وقلة النوم لظروف تؤدي إلى دوار الحركة. راحة كافية قبل الرحلة تساعدك على الاسترخاء وإعداد جسمك لرحلة الإبحار كومودو.

2. تناول الأدوية المضادة للقىء

هناك مجموعة متنوعة من الأدوية التي يمكنك استخدامها لعلاج أو منع دوار البحر: على سبيل المثال ، تم تطوير مضادات القيء على وجه التحديد لمنع الغثيان. وتشمل هذه مضادات الهيستامين مثل Dramamine و Bonine ، والتي يمكنك شراؤها بسهولة من دون وصفة طبية. يمكنك أيضًا تناول دواء سكوبولامين ، لكنك ستحتاج إلى وصفة طبية من طبيبك.

العديد من هذه الأدوية تحيد آثار المواد الكيميائية التي يطلقها الدماغ عندما تكون دوار البحر. ناقش حالتك مع طبيبك قبل الشروع في رحلة كومودو وسيقترح لك أفضل دواء.

ضع في اعتبارك أن مضادات الهيستامين يمكن أن تجف عينيك وفمك ونعاسك. مضادات الهيستامين تسد الرسائل في المخ التي تنظم القيء والغثيان. يعتبر تناول أدوية أخرى مثل Dramamine مثاليًا. أعتبر قبل بدء دوار البحر.

4. خذ نفس

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما يبدأ دوار البحر هو الخروج على الشرفة أو التراس المفتوح والنظر إلى الأفق. بهذه الطريقة ، يمكن لعينيك اكتشاف الحركات وإرسال الإشارات إلى عقلك ، تمامًا مثل الأذن الداخلية. تهب الهواء النقي على وجهك يمكن أن يساعد في تخفيف الموقف. لا يزال بإمكانك محاربة دوار البحر من خلال البقاء نشيطاً ومشغولاً على متن السفينة.

5. كل شيئا

تعد الأطباق الخفيفة والخفيفة مناسبة تمامًا لرحلة الإبحار إلى كومودو. بعض منهم تشمل ؛ المفرقعات اللذيذة ، المعجنات أو الخبز العادي. لا تكن جائعا في السفينة. حاول أن تأكل شيئا ، ولكن تجنب الإفراط في تناول الطعام. إذا كنت تحصل على دوار البحر في كثير من الأحيان ، فحاول تناول مشروب الزنجبيل.

ومن المعروف الزنجبيل لعلاج دوار الحركة. يمكنك أيضًا تحقيق تأثيرات مهدئة بالنعناع. بعض الناس يعتقدون أن شرب الصودا أو الماء مع المفرقعات يمكن أن يكون مفيدا.

6.استخدم العلاج بالابر معصمه

تمارس أساور معالجات Acupressure ضغطًا على جزء معصمك حيث ترتدي ساعتك بشكل طبيعي. وبهذه الطريقة ، يمكنك منع الغثيان ، وهو أحد أكثر أعراض دوار الحركة شيوعًا. أساور العلاج بالابر متوفرة في بعض الصيدليات والمتاجر على الإنترنت.

7. تجنب أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الغثيان

الغثيان هو المؤشر الرئيسي لدوار البحر. أي شيء يمكن أن يؤدي إلى الغثيان سيزيد من علامات دوار البحر. وتشمل هذه المشغلات ؛ الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الدهنية وأجزاء الوجبات الكبيرة والأطعمة الحمضية والفواكه. إذا كنت عرضة لدوار البحر ، فأنت تريد تجنب الكحول أثناء رحلة الإبحار في كومودو. حاول تجنب الروائح القوية قدر الإمكان.

أخيرا
هل تعاني من دوار البحر؟ إذا قمت بذلك ، اختر خط سير رحلة الإبحار في كومودو الذي يمر عبر المسطحات المائية الأكثر هدوءًا. قد ترغب أيضًا في الإبحار على متن سفن أكبر. مع التكنولوجيا المحسنة ، يمكنك الآن الإبحار في السفن الحديثة المطورة مع أنظمة التثبيت المتقدمة. هذه تأتي في متناول اليدين للحد من شعور البحارة الحركة.
reaction:

تعليقات