القائمة الرئيسية

الصفحات

تمثل المدن التنمية البشرية وميلاد الحضارة إلى الأبد. تم إنشاء المدن الأولى على كوكبنا في العصر الحجري الحديث في بلاد ما بين النهرين القديمة وأقدم المعرض العمارة لا يصدق للعالم ، يرافقه قصص رائعة وروعة تاريخية تجذب الآلاف من السياح في جميع أنحاء العالم. هناك شكوك تاريخية حول أصول الكثير من الناس لأسباب واضحة ، وبالتالي من الصعب تحديد المدينة الأقدم على وجه اليقين.

اجمل و اقدم مدن العالم السياحية



1.القدس (فلسطين)


تأسست القدس قبل 4000 إلى 5000 سنة وهي مدينة فريدة في تاريخ البشرية لأنها أصل الديانات الرئيسية الثلاث: المسيحية واليهودية والإسلام. إنها ليست مجرد وجهة سفر مليئة بالمواقع الدينية الرائعة ، ولكنها أيضًا وجهة سفر تعرضت للعديد من الصراعات على مر السنين.

 وكما كتب المؤرخ إريك هـ. كلاين ، "تم تدمير المدينة مرتين على الأقل ، تحت الحصار 23 مرة ، وهاجم 52 مرة ، وغزاها واستعادها 44 مرة." وهي حاليا عاصمة إسرائيل ويبلغ عدد سكانها أكثر من 900000 نسمة. يستقبل أكثر من 3 ملايين سائح في السنة.

أقراء أيضا : أعظم 10 متاحف في جميع أنحاء العالم

2.صيدا (لبنان)

صيدا هي واحدة من أقدم المدن في المنطقة. تبعد المدينة اللبنانية المأهولة أصلاً 4000 ق.م. حوالي 40 كم جنوب بيروت. ربما كانت المدينة الفينيقية الأكثر أهمية وأقدم. كانت المدينة قاعدة الإمبراطورية الفينيقية ، والتي واصلت نموها على مر السنين في البحر الأبيض المتوسط. 

هناك قصص تاريخية عن يسوع وبولس تزور المدينة بينما كان الإسكندر الأكبر في عام 333 قبل الميلاد. تولت المدينة. تعد اليوم واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في لبنان ويعتبر Seeburg الذي يعود للقرن الثالث عشر جزءًا مهمًا من التراث الثقافي للمدينة. اليوم 200000 شخص يعيشون هنا.

3.أثينا (اليونان)

أصبحت أثينا 4000 قبل الميلاد. تأسست وهي واحدة من أقدم المدن وأكثرها قيمة في تطور الحضارة الغربية. في بداية الألفية الأولى قبل الميلاد أصبحت المدينة أهم مدينة في اليونان القديمة.

فهي موطن لكثير من المواقع القديمة المذهلة ، حيث أن الأكروبوليس هو الجليد على كعكة أثينا. الأماكن البارزة الأخرى هي بارثينون ، إريشتهيون أو استاد باناثينايك ، وهو الملعب الوحيد من الرخام الأبيض في العالم. وهي حاليا عاصمة اليونان الحديثة مع أكثر من 3 ملايين نسمة. إنه معلم سياحي ضخم مع أكثر من 5 ملايين نسمة في السنة.

4.سوسة (الآن شوش) ، إيران

تأسست سوزا حوالي عام 4200 قبل الميلاد. تأسست في كولومبيا البريطانية وكانت واحدة من أهم وأقدم المدن في الشرق الأوسط القديم. وهي تقع في جبال زاغروس السفلى ، وكانت جزءًا من الإمبراطورية الإيرانية الفارسية ، الفارسية ، السلوقية والساسانية على مر السنين.

فهي موطن للعديد من القطع الأثرية والمواقع القديمة ، مثل قصر داريوس الكبير وجميع جمالها ، ولكن القليل منها فقط. اليوم لم تعد المدينة موجودة والإصدار الحديث من Shush هو موطن لحوالي 65000 نسمة.

5.جبيل ( لبنان)

أصبحت بيبلوس 5000 ق.م. أول مدينة أسسها الفينيقيون تحت اسم جبل. في الفترة المصرية القديمة ، كانت بيبلوس مركزًا تجاريًا مهمًا وواحدًا من المصدرين الرئيسيين لخشب الأرز وموارد أكثر قيمة لمصر. 

ومن المثير للاهتمام أن اسم بيبلوس أعطاه الإغريق لأنهم استوردوا ورق البردي عبر المدينة إلى اليونان. الكلمة الإنجليزية "الكتاب المقدس" مشتقة من اسم المدينة. المعالم السياحية الرئيسية هي قلعة بيبلوس والمعابد الفينيقية القديمة وأسوار المدينة التي تعود للقرون الوسطى. تم إعلانه كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 1984 ويبلغ عدد سكانه حاليًا حوالي 100،000 نسمة.

6.أرغوس (اليونان)

كانت مدينة أرغوس بمثابة مستعمرة لنحو 7000 عام وتعتبر أقدم مدينة في القارة القديمة إلى جانب أثينا وبلوفديف. كانت واحدة من أهم القوى في بيلوبونيز حتى ظهور سبارتا.

 ازدهرت المدينة خلال فترة الحكم الروماني والإمبراطورية البيزنطية. تعد المدينة أيضًا جزءًا من العديد من الأساطير التاريخية ويعتقد أن برسيوس ، ابن زيوس ، ولد هنا. المنطقة هي موطن للعديد من المعالم السياحية الهامة مثل قلعة Bourtzi ، Tiryns أو بقايا Heraion وأكثر من 20،000 شخص.

أقراء أيضا : أهم 5 سجون تاريخية للزيارة

7.حلب (سوريا)

أصبحت حلب 5000 قبل الميلاد. تأسست وهي واحدة من أهم وأقدم المدن على كوكبنا. بسبب موقعها الاستراتيجي بين البحر المتوسط ​​وبلاد ما بين النهرين وفي نهاية طريق الحرير ، كانت واحدة من مراكز العصور القديمة. في التاريخ الحديث ، ومع ذلك ، فقد اشتهرت المدينة بأحداثها المأساوية ، حيث كانت مركز الحرب في الحرب الأهلية السورية منذ عام 2012.

تسببت المعارك في أضرار جسيمة للمدينة بأكملها والمدينة القديمة ، والتي هي موقع اليونسكو للتراث العالمي. يزيد عدد سكان حلب الرسميين على 1.8 مليون نسمة اليوم ، لكن العدد الدقيق غير معروف بسبب عدد الضحايا واللاجئين.

8.بلوفديف (بلغاريا)

بنيت بلوفديف بين 6000 و 5000 قبل الميلاد. تأسست وتعتبر واحدة من أقدم المدن في أوروبا. على مر التاريخ ، غزا العديد من الإمبراطوريات المستعمرة البلغارية ، بما في ذلك المقدونيين والرومان والإمبراطورية البيزنطية والعثمانيين. نتيجة لذلك ، تتمتع المدينة بتنوع ثقافي كبير وتراث ، على سبيل المثال المسرح القديم في فيليبوبوليس أو استاد روماني أو نصب الجوشا. اليوم هي ثاني أكبر مدينة في بلغاريا وتستقبل أكثر من 800000 سائح سنويًا.

9.دمشق (سوريا)

يعتبر البعض دمشق أقدم مدينة مأهولة في العالم بأرشيفات تعود إلى ١٠٠٠٠ ق.م. بفضل موقعها الاستراتيجي ، كانت واحدة من لآلئ العصور القديمة ومركزًا مهمًا. طوال تاريخها ، تم احتلال المدينة السورية من قبل الاسكندر الأكبر وجزء لاحق من الإمبراطورية الرومانية والعثمانية.

تعد دمشق اليوم واحدة من المراكز الثقافية في سوريا وجذب سياحي رئيسي وكذلك عاصمة البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة. تأثرت المدينة أيضًا بالحرب الأهلية ، ولكن ليس بقدر حلب.

أقراء أيضا : 7 مكتبات استثنائية مذهلة في أوروبا عليك رويتها

10.أريحا (الضفة الغربية)

التاريخ الدقيق لتأسيس أريحا غير معروف ، لكن الكثيرين يعتبرون أن المستعمرة هي أقدم مدينة مأهولة بشكل مستمر على الأرض. أظهرت الحفريات الأثرية أن المدينة ، التي تقع حاليًا في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية ، تأسست بين 9500 و 9000 قبل الميلاد. مركز حقوق الانسان.

 على مدار تاريخها ، تم احتلالها واحتلالها من قبل العديد من المجموعات المختلفة وحتى ذكرها في الكتاب المقدس. جدار أريحا هو ذروة التراث التاريخي للمدينة. فضول المدينة هو أنها تحت مستوى سطح البحر ، مما يجعلها أقل مكان مأهول بشكل دائم على هذا الكوكب. اليوم هناك 20،000 نسمة في البلدة الصغيرة.
reaction:

تعليقات