القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو برنامج اللوتري الامريكي 2020

ما هو برنامج اللوتري الأمريكي 2020

ما هو برنامج اللوتري الأمريكي

في عام 1985 ، وافق مجلس الشيوخ على الكونجرس الأمريكي لتقديم برنامج اقتراع في شهر أكتوبر من كل عام عن طريق منحة لمجموعة من الدول حول العالم يمنح فيها المجلس خمسين ألف تأشيرة دائمة ، تعرف باسم البطاقة الخضراء لـ الفائزين في المسابقة.



ومن خلالها يمكنهم التعامل والتعايش داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، كأحد مواطنيها ، ويمكنهم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها أمريكا لمواطنيها من الخدمات الصحية والتعليم وإمكانية التقدم للوظائف الحكومية والضمان الاجتماعي والمساعدات المالية ، ويسمح لهم بدخول البلاد ومغادرتها بحرية تامة.

كيف تقوم بالتسجيل في برنامج اللوتري الأمريكي2020 ؟

ترسل وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية النماذج عبر الإنترنت أو من خلال سفاراتها داخل البلدان ، وأولئك الذين يرغبون في التقديم ، سواء للدراسة أو الهجرة أو العمل ، ملء هذه النماذج وإعادة إرسالها إلى وزارة الخارجية الأمريكية.



وانتظر إعلان النتائج حيث يقوم الكمبيوتر بسحب عشوائي لأسماء الفائزين ويتم الإعلان عنها عبر الإنترنت ، ويجب على الفائزين بعد الإعلان عن أسمائهم الذهاب إلى الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية أو تسليمها عبر الإنترنت إلى استكمال إجراءات الهجرة بالكامل.

أقراء أيضا : كيف الهجرة العشوائية إلى أمريكا وطرق التقديم للوتري الأمريكي (2020-2021)

ما هي البلاد المسموح لها بالتسجيل في برنامج اللوتري الامريكي 2020  ؟

يُسمح لجميع دول العالم بالدخول إلى بالتقديم للتسجيل في  برنامج اللوتري الامريكي 2020 باستثناء فيتنام وبريطانيا والفلبين وباكستان والمكسيك وكوريا وجامايكا والهند وهايتي والسلفادور وجمهورية الدومينيكان وكولومبيا والصين وكندا ، إلا إذا استوفيت الشروط ذكرت من قبل وزارة الخارجية الأمريكية أنك وزوجتك مسموح لك بالمشاركة في المسابقة دون أي قيود وتقديم أوراق الاقتراع الخاصة بك وانتظار ظهور النتيجة.

أقراء أيضا : الدول الممنوعة من التقديم في الهجرة العشوائية لامريكا (اللوتري) 2021-2022

ما هي الشروط التي يجب توافرها في المتقدم لبرنامج اللوتري الامريكي 2020؟


  •  أن يتعدى عمرك 18 عام.
  •  شرط أساسي الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • إذا كنت تعمل الحصول على شهادة خبرة سنتين .
  • التحدث والكتابة بالإنجليزية لا يعد شرط أساسي.
  •  لا يتم تحصيل أي مبالغ مالية.
  • لا يشترط وجود أقارب بالولايات المتحدة الأمريكية.

ماذا يحدث في حالة إعلانك اسمك من الفائزين ؟

في حالة الفوز ، سيتم إعلان اسمك عن طريق السحب الإلكتروني ، والحصول على البطاقة الخضراء ، هذا يعني أن زوجتك وجميع أطفالك تحت سن الحادية والعشرين سيحصلون أيضًا على البطاقة الخضراء والمواطنة الأمريكية ، ولأقصى فائدة من خلال هذا البرنامج يمكنك تقديم أوراقك وتقديم أوراق زوجتك مقابل فرصتين للفوز بالبرنامج.
reaction:

تعليقات