القائمة الرئيسية

الصفحات

قانون الخروج النهائي من السعودية 2020

قانون الخروج النهائي من السعودية 2020

قانون الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية 2020 ، هناك العديد من المغتربين والمكفولين الذين قد يرغبون في مغادرة المملكة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات واستيفاء الشروط اللازمة للخروج النهائي .

 وقانون الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية يشمل جميع البنود والفقرات من تأشيرة خروج نهائية للمواطنين المغتربين فيها ، حيث يعتبر هذا القانون بابًا للتعرف على جميع تفاصيل هذه التأشيرة ، وفترة صلاحيتها ، وما يجب القيام به في نهاية الفترة المحددة لذلك دون مغادرة المملكة العربية السعودية والغرامات الناتجة عنها ، يجد الكثير من الناس أنه يجوز قانون ون قانونًا للخروج النهائي من المملكة لعام 2020.

قانون الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية 2020


لم يتم تغيير قانون خروج المملكة العربية السعودية للمقيمين والمقيمين عن السابق ، حيث ينص القانون على وجوب مغادرة المملكة خلال شهرين بعد إصدار تأشيرة الخروج النهائية ، حيث يجب إصداره قبل الخروج أو تنفيذ هذا الإجراء.

 ويمكن للمقيم العودة إلى المملكة في أي وقت وهناك العديد من الشائعات حول عدم قدرة المقيم على العودة إلى المملكة العربية السعودية في حالة إصدار تأشيرة خروج نهائية من المملكة العربية السعودية ، مديرية الجوازات في المملكة نفى ذلك ، والممنوع من دخول المملكة بعد الخروج النهائي هو الذي يصدر ضده منع دخول السعودية أو وجود مذكرات على المقيم تمنع دخول السعودية نعم.

الاستفسار عن تأشيرة الخروج النهائية برقم الاقامة


من الممكن الاستعلام عن تأشيرة خروج بشكل دائم من المملكة العربية السعودية عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية لجوازات السفر في موقع أبشر وتسجيل الدخول إلى الموقع برقم إقامتك في المربع المحدد هناك وهناك صندوق تحتوي كلمة Resident Information بعد الضغط عليها تظهر جميع المعلومات.

شروط قانون الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية 2020


هناك العديد من الشروط التي يجب أن يستوفيها المقيم الراغب في الخروج النهائي ، وأبرزها ما يلي:



  1. يجب أن يكون سجل المخالفات المرورية للمقيم خاليًا من الغرامات وعليه واجب دفع المبالغ المستحقة.
  2. الإقامة لا تزال في فترة الصلاحية.
  3. يجب أن يكون الكفيل أو صاحب العمل حاضرا مع المقيم أثناء الحصول على تأشيرة خروج نهائية.
  4. يجب أن يكون جواز سفر المقيم ساري المفعول.
  5. ألا يكون العامل مسجلاً في حالة الغياب عن العمل.
  6. دفع جميع الغرامات المفروضة عليه إذا انتهت مدة إقامته ، ويجب تجديد الإقامة قبل التقديم.
  7. يسجل المقيم جميع البيانات المتعلقة بطلب التأشيرة ، والتي تتعلق بمعلوماته الشخصية ورقم إقامته وجوازات السفر وصورة شخصية له مع الطلب وتوقيع الطلب وختمه من الكفيل.
  8. وجود وثيقة تخليص كاملة للمقيمين في المملكة العربية السعودية والذين يتبعون خدمات منزلية معتمدة من مكاتب التوظيف في المملكة أو مكتب شؤون الخدم في المملكة العربية السعودية.
  9. سيتم فرض غرامات متفاوتة في حالة مخالفة فترة السماح بالتأشيرة وفقًا لقانون الخروج النهائي ، وهو على النحو التالي: غرامة قدرها 1000 ريال سعودي لأول مرة من المخالفة ، وفي المرة الثانية ، سيكون المقيم تغريم مبلغ 2000 ريال سعودي ، وفي المرة الثالثة سيتم تغريمه 3000 ريال سعودي.
reaction:

تعليقات