يتم منح شهادة الخبرة من الشركة كنت تعمل فيها وقد أتهت فترة عمله تساعد شهادة خبرة العمل هذه أيضًا على أن الموظف المحدد لديه المهارات والذكاء للعمل وكان مرتبطًا بالشركة.
هذه الورقة ليست بسيطة ولكنها تلعب دورًا مهمًا جدًا وإذا طُلب منها ذلك كثيرًا أثناء المقابلات عندما يقوم شخص ما بتغيير الشركات.
ماذا تحتوي شهادة الخبرة؟
عادة ما تتم طباعتها على ورق ترويجي صادر عن المنظمة ، وتحتوي الرسالة على ما يلي -
- و اسم المنظمة إصدار خطاب.
- تاريخ إصدار الخطاب.
- اسم الموظف ، بالإضافة إلى دوره / لقبه / تعيينه ومدة خدمته.
- يقوم الموظف بأدوار ومسؤوليات أثناء ارتباطه بالمنظمة.
- تاريخ الانضمام وتاريخ مغادرة المنظمة.
- اخر راتب مسحوب.
- التوقيع الرسمي من الجهات المختصة أو ختم المنظمة.
تنسيق شاهدة الخبرة
يجب دائمًا الحفاظ على تنسيق خطاب الخبرة. يجب أن يكون هيكل شهادة الخبرة بطريقة تذكر جميع المعلومات ذات الصلة بدقة. يجب أن يثبت في ورقة الخبرة ورقة الشركة. كما تمت مناقشته سابقًا ، يجب ذكر جميع المعلومات المهمة ويجب اتباع التنسيق وفقًا لذلك.
الأشياء التي يجب ذكرها في خطاب شهادة الخبرة
سيساعدك خطاب شهادة خبرة العمل دائمًا ليس فقط في الحصول على وظائف جديدة ولكن في جوانب أخرى أيضًا . ستكون الرسالة دليلاً على تجربتك التي اكتسبتها في وظيفتك السابقة. ستوضح هذه القطعة من الرسالة دورك الوظيفي في عملك. إذا كنت تقوم بتبديل وظيفتك أو حتى الذهاب إلى بلد آخر ، فقد تساعدك رسالة خبرتك على الحصول على تأشيرة.
هذه هي الأشياء التي يجب أن تكتبها:
- الشخص / الشركة موجه إليها
- الغرض من الرسالة
- تاريخ الانضمام والمغادرة
- أي ترقية وظيفية خلال فترة عملك
- دور وظيفتك / تعيينك
- تفاصيل العمل
- تاريخ إصدار الرسالة
الآن ، بعد أن تعلمنا أهمية التجربة في حياتنا العملية ، دعونا نتعلم كتابة رسالة مناسبة.
كيف تطلب خطاب خبرة
إذا كنت بحاجة إلى خطاب شهادة خبرة من الشركة ، فيمكنك الاتصال بقسم الموارد البشرية وإصداره لك. يمكنك أيضًا الاتصال بالقسم المعني إذا احتاجوا إلى أي مستندات أخرى لغرض التحقق بالكامل.
نصائح لصياغة خطاب طلب لشهادة الخبرة الخاصة بك
- اعرف من تخاطب. من الناحية المثالية ، ينبغي مخاطبة شخص ما في قسم الموارد البشرية أو رئيس قسمك.
- كن مخلصًا ولكن لا تتملق كثيرًا تجاه المنظمة.
- كن موجزًا ومختصرًا في رسالتك . لا تغلب حول الأدغال.
- تحقق من الأخطاء النحوية أو علامات الترقيم قبل إرسالها.
- اجعل الرسالة رسمية.
- تجنب استخدام الرموز أو الاختصارات في الرسالة.
- حدد الغرض من الرسالة بوضوح.
ما هو مكتوب في شهادة الخبرة؟
ما يلي مذكور في رسالة خبرة الشركة
1. رسالة رئيس المنظمة2. تاريخ إصدار الرسالة3. التحية4. اسم الموظف5. فترة عملهم6. منصبهم في الشركة7. الأداء8. توقيع الهيئة
كيف يمكنني الحصول على شهادة خبرة؟
عادة ما تقوم الشركات بطباعة خطاب الخبرة على ورقة ذات رأسية وهي ببساطة نموذج يتم الموافقة عليه أولاً من قبل الجهات المعنية في الشركة ثم يتم تسليمه إلى الموظف.
بالنسبة للموظفين الذين يغادرون مؤسسة ، يتم تقديم هذه الوثيقة كجزء من إجراءاتها الرسمية.
أقرأ أيضا : تطوع عبر الإنترنت مع الأمم المتحدة ترجمة مدونة قواعد السلوك من الإنجليزية إلى العربية
أقرأ أيضا : تطوع عبر الإنترنت مع الأمم المتحدة ترجمة مدونة قواعد السلوك من الإنجليزية إلى العربية
ومع ذلك ، في حالة الموظفين السابقين ، يجب إبلاغ الشركة بإصدار خطاب. بينما يظل قالب أو نص الرسالة كما هو لكل موظف ، يمكن إجراء بعض التغييرات الطفيفة ، بما في ذلك الواجبات والمسؤوليات ، بناءً على طلب الموظف.
كيف يمكنني الحصول على شهادة خبرة؟
يتم إصدار شهادة الخبرة من قبل صاحب العمل. يمكنك طلبها للحصول على شهادة الخبرة. يمكنك كتابة خطاب رسمي يطلب منهم رسالة للتجربة.
ما هي شهادة خبرة العمل؟
غالبًا ما يطلق عليها "شهادة الخدمة" ، هذه الرسالة لإقرار الموظف بعمله المنجز والتجارب التي اكتسبوها في الشركة.
تعليقات
إرسال تعليق