القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا أنا لا أخاف من السفر وحيدا

لقد تلقيت خلال الأسبوعين الماضيين حفنة من رسائل البريد الإلكتروني من نساء يسألني كل أنواع الأسئلة حول السفر بمفرده. لقد أجريت مقابلة مع بعض المقالات حول "مخاطر" السفر بمفردي كامرأة. لا أعلم سبب وجود زيادة مفاجئة في الاهتمام (أو الخوف) لدى الإناث منفردا ، لكنني اعتقدت أنه سيكون أفضل وقت لعرضه على مدونتي مرة أخرى.

لقد كتبت بالفعل عن حقائق الرحلة الفردية للنساء وقدمت اقتراحات للأماكن التي يجب مراعاتها في رحلتك الفردية الأولى.

لكن عندما يتعلق الأمر بـ "الخطر" ، أدرك أن بعض الناس يريدون المزيد من الراحة.

لقد سافرت بمفردي لبضع سنوات حتى الآن - ليس لأنني لا أحب الناس أو أي شيء ، لكن لأنني لا أريد عادةً انتظار شخص ما للسفر معي ولأني أحب أن أكون وحدي ولدي الحرية أن أفعل ما أريد ، كلما أردت.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن وسائل الإعلام تبنت أن السفر بمفردك أمر خطير إذا كنت امرأة.

رحلة منفردة إلى تايلاند
إن السفر بمفردك كامرأة هو تجربة مختلفة عن السفر بمفرده كرجل - لن أنكر ذلك. كامرأة ، يجب أن تكون أكثر حذرا وتوخي الحذر في بعض الحالات. يجب أن تكون أكثر وعياً بكيفية لبسك ، ومن تثق به ، وكيف تؤثر القرارات التي تتخذها على سلامتك.

ومع ذلك ، هذا لا ينطبق فقط على السفر. في عالم يمثل فيه العنف ضد المرأة مشكلة متنامية ، إنه شيء تقوم به النساء ببساطة لتوخي الحذر واليقظة. بالتأكيد ليست مقصورة على السفر.

هذا يقودني إلى وجهة نظري: السفر بمفردي كامرأة ليس خطيرًا تلقائيًا. إن الأمر ليس أكثر خطورة ولا خطورة من القيام بالأشياء وحدها بصفتك امرأة في بلدك أو مدينتك الأصلية.

يسألني الناس (غالبًا في هذه الأيام) عما إذا كنت أخشى السفر بمفردي. وجوابي هو دائما لا.

وهنا السبب:


5 أسباب لماذا لا أخاف السفر بمفردي

لا تخف من السفر بمفردك
1. العالم ليس خطراً كما يبدو الإعلام
كان أحد المقالات التي نقلتها مؤخرًا مقالًا عن "أكثر الأماكن خطورة" حيث يمكن للمرأة السفر. ومع ذلك ، استشهد المقال بإحصائيات الجريمة / العنف لدول مثل الهند وتركيا وجنوب إفريقيا والمكسيك ، ثم حاول أن يشير إلى أن نفس أرقام العنف المنزلي تجعل هذه الأهداف خطرة تلقائيًا. للنساء.

وهو مجرد سخيف.

الولايات المتحدة لديها بعض من أعلى مستويات العنف في العالم ، لكنني لن أعتبرها مكانًا خطيرًا لأكون سائحًا.

نرى الكثير من الأفلام ونقرأ العديد من الألقاب العظيمة التي نفترض أن العالم "هناك" مكان مخيف وخطير. لكن خمن ماذا؟ انها حقا ليست كذلك.



2. أثق بغرائزي

كما ذكرت ، عليك أن تسافر بشكل مختلف كامرأة. ومع ذلك ، فإن إبهامي هو: لا تفعل أي شيء في الخارج لن تفعله في المنزل. بسيط.

أي أنني لا أذهب للنزهة بمفردها في مكان غير معروف ليلًا ، ولا أذهب للتنزه مع الغرباء الكاملين ، أو لا تذهب دون إخبار أي شخص أين ذهبت ، أو شربت ، أو تعاطيت ، أو فعلت شيئًا آخر يمكن أن تعرضني للخطر ، لا يهم أين أنا.

تعلمت أيضًا أن أكون على دراية ببيئتي وأن أثق في غرائزي. عندما أشعر بعدم الارتياح في موقف ما ، أفعل ما بوسعي للخروج منه. إذا سافرت بمفردك ، فأنت أفضل دفاع لديك.

3. أفعل واجبي

يجب عليك القيام بذلك بغض النظر عن طريقة سفرك ، ولكن إذا كنت مسافرًا بمفردك ، فمن المفيد جدًا أن تقوم بأداء واجبك في وجهة جديدة. قبل كل رحلة ، أقوم ببعض الأبحاث على Google وقرأت أشياء مثل الأعراف الثقافية والاحتيال المتكرر وكيف يجب أن أرتدي ملابسي كسائح.



عندما أسافر إلى دول أكثر محافظة ، أتأكد من أنني أحضر المزيد من الملابس المتواضعة. هذا لا يجعلني أشعر بتحسن فقط لأنني أعلم أنني لا أسيء لأي شخص بما أرتديه ، ولكن يمكن أن يقلل أيضًا من المكالمات غير المرغوب فيها وغيرها من الانتباه.

إن قراءة محاولات الاحتيال المتكررة أمر لا غنى عنه بالنسبة لي - فهو يساعدني في التعرف على المحتالين المحتملين قبل أن يتمكنوا من خداعي ويجعلني أكثر ثقة عندما أذهب إلى مكان جديد. على سبيل المثال ، قرأت عن "كسارات الأساور" المعلقة بالقرب من Sacré-Coeur في باريس ، لذلك عرفت كيف أبقي معصمي وأذرعي بعيدة المنال عندما اقتربت منهم.

عندما أقوم بأداء واجبي ، يمكنني أن أتكيف بشكل أفضل مع ثقافات جديدة وأكون متيقظة دون أن أكون بجنون العظمة.


4. الغرباء أكثر فائدة من التهديد

على الرغم من أنني لا أنصحك بالذهاب بمفردك مع شخص غريب تمامًا ، إلا أن معظم الأشخاص الذين تقابلهم في رحلاتك سيكونون أكثر فائدة من التهديد. بصفتي مسافرًا منفردًا ، واجهت تجارب لا حصر لها مع غرباء يحرسونني في قطارات ومترو أنفاق ، أو يساعدونني في تنظيم حقيبتي ، أو أتأكد من أنني أعرف أين أتوقف. كان عليه النزول.

كما أن العالم ليس مكانًا خطيرًا بطبيعته ، فإن الناس ليسوا شرًا بطبيعتهم. قضيت الكثير من الوقت في أن أكون حريصًا على كل من بدأ التحدث معي في السنة الأولى التي كنت أسافر فيها بمفردي. حتى أدركت أن هؤلاء الناس يريدون فقط أن يكونوا ودودين.

نعم ، من المهم توخي الحذر والثقة دائمًا ببطنك. ومع ذلك ، فإنه ليس من الضروري النظر فوراً في كل وجه غير معروف كتهديد. سيتم إثراء رحلاتك عندما تفتح محادثات جديدة وتلتقي بأشخاص جدد.

ستجد أنه في النهاية ، الناس أكثر تشابهًا من الآخرين ، بصرف النظر عن المكان الذي يعيشون فيه أو شكلهم أو ما يؤمنون به.

لي في دوي سوثيب في شيانغ ماي

5. أعرف أنني أستطيع أن أحيط نفسي بالناس

إذا كنت في مكان لا أشعر فيه بالراحة وحدها ، فأنا أعلم أن هناك دائمًا طرق للتأكد من أنني لست وحدي.


أقوم غالبًا بحجز رحلات جماعية صغيرة إلى أماكن لست متأكدًا من أنني أستطيع السفر بمفردي. أقوم برحلات يومية مع سائحين آخرين. أعيش في بيوت أو بيوت ضيافة حيث من السهل مقابلة المسافرين الآخرين والمشاركة في أنشطة جماعية.

لا يجب أن أخاف ، لأنني تعلمت أن السفر بمفرده لا يعني بالضرورة أن أكون وحدي دائمًا.

أدرك أن السفر بمفرده سيكون دائمًا أحد هذه الأشياء ، بمظهر غامض وغالبًا ما يكون مشوهاً. لكني آمل أن تكون قد ساعدتك على الأقل قليلاً على الهدوء!
reaction:

تعليقات